اعوجاج القضيب : جميع طرق العلاج

اعوجاج القضيب
(Last Updated On: 15/04/2020)

ماذا ستستفيد من هذا المقال؟

اذا كنت تعاني من تقوس في القضيب فهذا المقال سيفيدك بما يلي:

 

  • معلومات عن المرض.
  • طرق علاج تقوس القضيب المعتمدة (الطبيعية وغيرها)
  • كيفية البدء بالعلاج في البلدان العربية والعالمية.
  • مقارنة بين العلاجات.
  • تكلفة العلاج.

 

ينشأ مرض اعوجاج القضيب نتيجة لتكون نسيج ليفى داخل جسم القضيب ، الأمر الذى قد يسبب آلام شديدة أثناء عملية الإنتصاب نظرا لإنحناء القضيب ، فضلا عن ظهور القضيب على نحو متقوس لدرجة قد تتعارض أحيانا مع إتمام العملية الجنسية بشكل صحيح .

 

ويجدر بنا الإشارة إلى وجود درجات متفاوتة من الاعوجاج او الانحناء، الأمر الذى يعنى وجود قطاع لا بأس به من الرجال لديهم نسبة قليلة من التقوس ، وهذا أمر طبيعى ولا يشكل أى قلق.

 

لكن تكمن المشكلة فى حال وجود اعوجاج شديد يسبب ألم أثناء الإنتصاب أو يتعارض مع عملية الإنتصاب بحد ذاتها ، الأمر الذى يلقى بظلاله على الحالة النفسية للمريض ، فضلا عن تأثر حياته الإجتماعية وتعاملاته مع المحيطين بصورة سلبية .

 

وعموما (قد) يزول هذا التقوس من تلقاء نفسه ، وهى نسبة قليلة جدا من الحالات ، ويستلزم فى أغلب الحالات البحث عن الخيارات العلاجية المناسبة لإصلاح هذا الاعوجاج ، ولاسيما إذا تعارض مع إتمام أداء العملية الجنسية بشكل صحيح .

 

 

مرض تقوس القضيب

 

طريقة علاج اعوجاج القضيب

عادة ماينتهج الأطباء فى البداية منهج ” لننتظر ونرى ما سيحدث” ، أملا فى تحسن أو على أقل تقدير ثبات هذا التقوس.

 

لكن عادة مايتجاهل الأطباء هذا المبدأ إذا ما إشتكى المريض من الألم أو أقر بوجود مشكلة عدم إنتصاب القضيب ، ليتم اللجوء إلى المحور العلاجى الأول ، المتمثل فى استخدام جهاز طبي خاص و الأدوية والعقاقير .

 

الخيار الأول: علاج اعوجاج القضيب بالأجهزة

هنالك جهاز واحد و الذي يُعنى خصيصا بمعالجة اعوجاج الذكر الا وهو جهاز اندروميديكال بيرونيز الاسباني المنشأ, و يعمل هذا الجهاز بشكل اساسي على شد انسجو القضيب بلطف لإحداث تصحيح مع الوقت للإعوجاج او التقوس الحاصل:

peyronies اعوجاج القضيب

لقراءة تفاصيل جهاز علاج تقوس القضيب هذا: إضغط هنا

 

نتائج دراسة جامعية طبيّة فيما يخص استعمال جهاز تصحيح التقوس هذا
رابط الدراسة

 

الجهاز هذا متوفر للبيع و قابل للشحن لجميع الدول العربية

 

علاج اعوجاج الذكر بالأدوية و العقاقير

ويعتبر عقار ” زيافلكيس ” العقار الوحيد الموجود بالأسواق والذى أثبت نسبة نجاح عالية فى علاج حالات تقوس القضيب ، ويتم إعطاء العلاج تحت إشراف طبى متخصص بأحد المراكز الطبية المجهزة لمثل هذا الغرض

 

وتتضمن الخطة العلاجية بعقار زيافليكس أن يقوم الطبيب المعالج بحقن هذا العقار فى القضيب ( يستلزم أكثر من مرة ) ، وتحديدا فى المنطقة التى تحتوى على الغشاء الليفى ، حيث يستهدف الزيافليكس الألياف الكولاجينية لهذه الأنسجة المتكونة حديثا والمسئولة عن تقوس القضيب ، حيث يعمل على إزالتها والقضاء عليها بصورة تامة .

 

وعلى الرغم من قوة وفاعلية العقار ، إلا أنه قد يتضمن بعض الأعراض الجانبية المحتملة ، لذا ينبغى سرعة إطلاع الطبيب فور حدوث أى شئ غير متوقع .

 

أيضا وعلى نفس السياق ، لزيادة فرص ومعدلات الشفاء ، يتم إعطاء بعض الأدوية الأخرى المساعدة ، والتى تشمل : أقراص ترينتال ، فيراباميل ( والذى يتوافر فى صورة حقن وكريمات موضعية ) & حقن الإنترفيرون .

 

الخيار الثاني: العلاج بالجراحة

أما فى حالة فشل العلاج الدوائى أو بالأجهزة (ويكون بالعادة في في حالات التقوس الشديد) ، يتم الإنتقال إلى الخيار الجراحى ، والذى يتضمن العديد من المخاطر المحتملة ، مثل حدوث تشوهات بالقضيب أو الإصابة بالعجز الجنسى سواء بصورة كلية أو جزئية ، ولعل أهم الطرق الجراحية التى تستخدم فى علاج حالات تقوس القضيب ، مايلى ..

 

  • إستئصال جزء من الجهة السليمة المقابلة للناحية التى يوجد بها النسيج الليفى ، الأمر الذى يؤدى إلى إستقامة القضيب .. ويعيب هذه الطريقة أنها تؤدى إلى تناقص طول القضيب .
  • الإستئصال الجراحى للنسيج الليفى ، وزراعة حشوة نسيجية أخرى بدلا منها .. ويعيب هذه الطريقة أنها تؤدى فى أحيان كثيرة إلى حدوث ضعف الإنتصاب أو عدم القدرة على الإنتصاب من الأساس .
  • اللجوء إلى زرع الحشوات النسيجية المدعومة ( الأجهزة التعويضية ) ، ويعتبر هذا الخيار من الخيارات الممتازة فى حالة داء تقوس القضيب المصحوبة بوجود عجز جنسى .

 

وعموما يظل الطبيب المعالج هو صاحب القرار فى تحديد الخيار المناسب للمريض بناء على حالته المرضية ، ومتطلباته العلاجية.

 

هل هنالك آلية لعلاج اعوجاج الذكر طبيعيا؟

طبيّا ليس هنالك اي طريقة طبيعية في علاج اعوجاج الذكر طبيعيّا, فحالة التقوس نفسها هي عبارة عن تشوه في النسيج المكوّن لعضلة القضيب الذكري, وتحتاج إحدى الطرق السابقة لعلاجه.

 

أعراض مرض اعوجاج الذكر وعلاماته الإكلينيكية :

 

قد تظهر أعراض مرض تقوس القضيب فجأة ودون مقدمات أو قد تظهر على نحو تدريجى يمكن ملاحظته ، ولعل أهم أعراضه وعلاماته الإكلينيكية مايلى ..

 

  • إنحناء القضيب إما للأعلى أو الأسفل أو حتى إلى أحد الجانبين ( غالبا مايكون لأعلى ) .
  • الشعور بنسيج ليفى صلب يقع مباشرة أسفل الطبقة الجلدية التى تغطى جسم القضيب، ويعتمد إتجاه تقوس القضيب على مكان هذا النسيج ، ففى حالة وجود هذا النسيج فى الجهة السفلية من جسم القضيب ، فإن هذا يعنى أن إتجاه التقوس سيكون للأعلى ، فى حين أن وجود النسيج الليفى فى الجهة العلوية من جسم القضيب ، يعنى أن إتجاه التقوس سيكون للأعلى ، أما إذا تواجد النسيج الليفى فى أحد جانبى جسم القضيب ، فإن هذا يعنى بطبيعة الحال أن يكون التقوس فى إتجاه الجانب الآخر .
  • عدم القدرة على الإنتصاب أو الحفاظ عليه لوقت كافى يسمح بإتمام العملية الجنسية .
  • قصر حجم وطول القضيب ، نظرا لوجود هذا الإنحناء .
  • الشعور بألم شديد (محتمل وليس دائما)، سواء مع أو بدون إنتصاب ، والذى يتزايد فى شدته مع مرور الوقت .

 

متى يتوجب عليك علاج حالة تقوس أو اعوجاج القضيب؟

يتوجب عليك علاج حالة تقوس القضيب في الحالات التالية:

 

  1. اذا كان الإنتصاب يسبب لك الم
  2. اذا كنت تشعر أن التقوس يؤثر على الجماع بشكل عام
  3. اذا كنت تشعر ان التقوس يضايق الشريكة اثناء الجماع
  4. اذا كنت تشعر ان التقوس يزيد مع الوقت (بالعادة يزيد ببطء)

 

فإن هذا يستدعى الذهاب إلى طبيب متخصص أو المثول لأساليب علاجية معتمدة

 

آلية وأسباب الإصابة بمرض اعوجاج القضيب :

تنشأ الإصابة غالبا نتيجة لتعرض أنسجة القضيب لأحد الصدمات أو الرضوض المباشرة ( مثل التعرض لحادث أو حتى أثناء ممارسة العلاقة الجنسية بشكل عنيف ) .. الأمر الذى يؤدى أثناء عملية تعافى تلك الأنسجة المتضررة إلى تكوين بعض الأنسجة الليفية فى مواضع الإصابة.

 

ومن المعروف أن جسم القضيب يتكون من أنابيب إسطوانية إسفنجية تمتلئ بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، لكن هذه الأنسجة الليفية المتكونة حديثا تحول دون إمتلاء المنطقة التى تتموضع فيها بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، ليظهر القضيب فى حالة إنتصابة على نحو متقوس ، فضلا عن الشعور فى بعض الأحيان بالألم الشديد .

 

كذلك وعلى نفس السياق ، فقد أشارت بعض الدراسات الطبية الحديثة إلى أن داء تقوس القضيب قد لاينشأ بالضرورة نتيجة تعرضه للإصابات ، إذ أشارت إلى أنه قد يكون ذو منشأ وراثى ، لكنها عموما تظل مجرد حالات نادرة .

 

كذلك يلعب العمر دورا هاما فى مسألة الإصابة بداء تقوس القضيب ، إذ أنه ومع التقدم بالعمر تزداد إحتمالية الإصابة بالمرض ، نظرا لأنه مع التقدم بالعمر فإن أنسجة القضيب تكون أكثر عرضة للتلف ، ولاسيما نتيجة لعدم كفاءة آلية إستشفاء الخلايا فى حالة تعرضها للتلف .. أيضا وعلى نفس السياق فإن بعض العوامل الأخرى كالحالة العامة للجسم ، فضلا عن العادات الغير صحية كالتدخين وتناول الكحوليات ، تلعب دورا ثانويا فى مسألة الإصابة بالمرض .

 

تشخيص داء اعوجاج القضيب :

للتعامل الصحيح مع داء تقوس القضيب ، فلابد إذن من البحث عن إستشارة متخصصة ، وعدم الإنسياق وراء نصائح الأصدقاء أو مدعى المعرفة فى هذا الأمر .. ويتم تشخيص المرض من خلال سرد التاريخ الطبى المرضى بصورة دقيقة ، مع ذكر الأعراض التى تعانيها فى هذا الشأن ، مع ضرورة ذكر بداية ظهور كل عرض على حده .

 

بعد ذلك سيقوم الطبيب بعد ذلك بفحص القضيب يدويا لتحديد حجم وموضع النسيج الليفى الموجود ، ليتم بعد ذلك إجراء تصوير للقضيب ( أثناء عملية الإنتصاب ) بإستخدام الموجات فوق الصوتية ” موجات السونار ” المزودة بوحدة الدوبلر التى تقوم برصد حجم إمتلاء القنوات الإسطوانية الإسفنجية بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، فضلا عن الكشف عن أى إختلالات أخرى قد توجد .

45 thoughts on “اعوجاج القضيب : جميع طرق العلاج

  1. Avatar
    OMAR says:

    السلام عليكم
    ما مسمى الدكتور الذي يعالج مشاكل القضيب؟
    هل دكتور تناسلية أم دكتور ذكورة ؟

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      السلام عليكم. الاختصاص امراض جلدية وتناسلية.

  2. Avatar
    أحمد says:

    السلام عليكم يا دكتور أنا عمرى 47 سنه و منذ سنه تقريبا لاحظت وجود جزء صغير فى حجم حبة العدس تقريبا تحت جلد القضيب صلب نسبيا بالفحص يدويا.والآن زاد و أصبح فى حجم حبه الترمس و الآن لا حظت انحناء تجاة الجهه اليسرى أثناء الانتصاب لا يعوق الجماع. ولا يوجد ألم . فأرجو من سيادتك النصيحة للعلاج فى أسرع وقت ممكن من فضلك

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      السلام عليكم, نعم هذا نوع من التليف وهو المسؤول عن اعوجاج او انحراف جسم العضو الذكري. والألم ليس اساسي. الا انه من الأفضل علاجه قبل ان يزداد. شكرا

  3. Avatar
    abdelrahman elshamly says:

    السلام عليكم ..انا عبدالرحمن الشاملي 19سنه اعاني من اعوجاج القضيب ناحيه اليسار ولاسفل واعاني من الم شديد وضعف في الانتصاب وقصر حجم القضيب من 25 سم الي 9 سم …ما هو الحل ؟

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      أهلا عبد الرحمن, انصح بمراجعة الطبيب في حالات الألم الناتج عن اعوجاج القضيب. اما بالنسبة للقصر بهذه النسبة فهو غير وارد ولا يمكن فعليا ان يحدث لهذه الدرجة.

  4. Avatar
    fars says:

    انا رجل في سن 16 سنة القضيب بتاعي اعوج من بعد النصف او من النصف كيف اخليه مستقيم كيف حل هذا المشكله

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      أهلا فارس. لا تكترث كثيرا للإعوجاج الآن. قم بمراقبته مع الوقت واذا لاحظت زيادة كبيرة في انحراف القضيب قم بمراجعة الطبيب. ويمنع ان تستخدم الجهاز في عمرك.

  5. Avatar
    ابواحمد says:

    اعاني في الاونه الاخيره حيث جرت لي عملية جراحية في الكبد واستغرق علاجي وانا المستشفى 3 شهور ولم اقوم بعملية جنسية وعمري لايقل عن 53 عام وبعد انهاء العلاج بعد 3 شهور لاحظة انحناء القضيب الى اليسار ولا يوجد الم في الانتصاب ولكن اعاني من عدم الاكنفاء في العملية الجنسيه مما يودي لي حالة نفسية لي والطرف الاخر . افيدونا جزاكم

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      هل الانحناء في العضو الذكري كبير ام فقط بداية انحراف؟ اذا كان بداية انحراف أو كانت نسبة انحراف القضيب بسيطة راقب الإنحناء في الشهور القادمة, اذا لاحظت زيادة في اعوجاج القضيب عليك بعلاجه. اما مسألة ضعف الإنتصاب اذا كنت تقصد هذا فلا علاقة له بإنحراف العضو الذكري.

  6. Avatar
    pold says:

    السلام عليكم
    دكتور انا اعاني من عدم استقامة القضيب بشكل مستقيم عند الانتصاب
    عندما ينتصب يصبح للأعلى ومنحرف شي بسيط لليسار
    علماً بان لا يوجد الم عند الجماع ولكن يقلقني بعض الشي عدم الانتصاب بشكل مستقيم

    • المستشار
      المستشار says:

      ننصح بالعلاج لأنه في بعض الحالات يزيد الانحراف مع الوقت, ممكن يأخذ سنين لكن بالنهاية الاحتمال وارد.

  7. Avatar
    اسلام مجدى says:

    انا عندى 18 سنة اعانى من اعوجاج فى القضيب و كنت اعانى من ذلك الاعوجاج فى صغرى و لكن الاعوجاج فى اقصى المنطة السفلية للقضيب و الاعوجاج لاسفل و لكن باقى القضيب مستقيم فهل هذا سيؤثر على الزواج وهل سيزول الاعوجاج فى المستقبل من الرغم من اننى لا اعانى من الم اثناء الانتصاب ولا يوجد لدى اى مشكلة فى الانتصاب

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      أهلا بك اسلام, الألم ليس شرط الحدوث, وزوال الاعوجاج لوحدة غير وارد. هنالك طرق لعلاجه يجب اتباعها. و هنالك احتمالية زيادة الاعوجاج مع الوقت, وها الوقت يختلف من شخص لآخر

  8. Avatar
    محمد الجمل says:

    السلام عليكم انا عندى 54 عاما ومنذ شهر أو شهر ونصف واحساس بألم فى القضيب عند الانتصاب ولكن لم الاحظ انحناء ولكن منذ اسبوعين ولاحظت انحناء بالقضيب مع ألم كم هل العقاقير وحدها تكفى للعلاج ام لابد من وجود الجهاز افيدونى

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      أهلا محمد, كونه في الم راجع الطبيب فقط تحتاج الى صورة. والعلاج بالجهاز قد يكون ضروري نعم.

  9. Avatar
    Omar says:

    27 سنة ولا حزن اعوجاج للأسفل في الطرف الأمامي ولا يعيق الجماع ولكن يقلل من الأوضاع وكنت أسأل عن الحل

    • المستشار دكتور اكس
      المستشار دكتور اكس says:

      أهلا وسهلا عمر, نعم اعوجاج القضيب قد يكون من الأمام وللأسفل. ننصح دائما بعلاجه بإستعمال الجهاز, فعلاجه سهل وسريع نسبياً وتتخلص من المشكلة قبل ان تزيد نسبه الانحراف هذه.

  10. Avatar
    ابو عبدالرحمن says:

    السلام عليكم انا شاب عمري ٣٠ سنه لم اتزوج بعد حصلت لي مشاكل عده في سن المراهقه …اريد طريقة لتواصل معك من اجل احكي لك القصه كاملة…

  11. Avatar
    Abdulhaq says:

    السلام عليكم، انا شاب في عمري 29سنة اعاني من مشكل اعوجاج القضيب الى اليسار منذ الصغر اعتقد انه بسبب الختان لم يكتمل وبقي قليل من حشفة القضيب علما انني لا اشعر باي الم اثناء الانتصاب فقط يبقى مشكل نفسي، ايضا عندما يكون القضيب في حالة ارتخاء يكون القضيب صغير الحجم ومائل الى اليسار ، وعند الانتصاب اظن انه يكون في حالته العادية فقط مشكل اعوجاج الى اليسار، هل هذا المشكل قد يشكل لي عائق في الجماع ام انه امر عادي، وهل يمكن العلاج والرجوع الى الحالة العادية؟

    • المستشار
      المستشار says:

      الألم ليس شائع في كل الحالات, و نعم الانحراف و الاعوجاج يضايق في الجماع, و علاجه الآن بسيط ولا داعي للعمليات الجراحية الا في الحالات الصعبة جدا او تشوهات الاعوجاج و الانحراف. اما في حالات الانحرافات البسيطة للمتوسطة فيكفي استعمال جهاز طبي بسيط ممكن ان يحل المسألة بوقت بسيط نسبياً.

  12. Avatar
    Mizo says:

    السلام عليكم
    أنا شاب في عمري 21 سنة أعاني من مشكل اعوجاج القضيب بشكل كبير لليمين منذ عام ونصف مع انني ولدت في حالة طبيعية, ومع الانتصاب تظهر منطقة خشنة من الجهة الأخرى وظهورها أيضا في حالة عدم الانتصاب مع صغر حجمه في هذه الحالة. فقط كنت منذ مدة امارس العادة السرية والعياذ بالله واقلعت عنها منذ 5 اشهر. ارجو منك يا دكتور ان تقول لي ماذا عليا أن افعل للعلاج فهذه الحالة جعلتني في حالة نفسية صعبة جدا. جزاك الله خيرا دكتور.

    • المستشار
      المستشار says:

      من الممكن العلاج بإستعمال جهاز اندروبايروني (اضغط هنا لتفاصيل الجهاز) ، اما بالنسبة للمنطقة الخشنة فهو تليف، و لدينا علاج له. من المهم ان تسارع بالعلاج حتيى لا تتفاقم المشكلة. شكرا

  13. Avatar
    ابو احمد says:

    سلام عليكم انا شاب 18 سنة اعاني من اعوجاج في القضيب لليسار عند الانتصاب هل يمكن معاجة هذا وكيف ذلك مع العلم اني لا امارس اي عادات او علاقات

    • المستشار
      المستشار says:

      اذا كان الانحراف بسيط جدا فلا داعي من علاجه، اما اذا لاحظت زيادة في هذا الانحراف في السنتين المقبلتين كون عمرك لا يزال ١٨ فنعم عليك بالمراجعة و اخذ الإجراءات اللازمة

  14. Avatar
    الناصري says:

    السلام عليكم
    انا عمري ٥٣ سنة قبل بحدود ست شهور انتبهت على قضيبي رأيت فيه انحراف للأعلى فحصته باللمس وجدت تصلب قد يكون تليف او غيره على الجزيء العلوي بطول سم واحد فأنا يتصور لي ان الانحراف يزداد بحيث أقلقني علما لم احس بأي الم عند الانتصاب او في الارتخاء ولم يشكل مشكلة لي عند الجماع ولكني قلق جدا من هذا التليف قد يكبر ،،، افيدونا جزاكم الله خير ،،،

    • المستشار
      المستشار says:

      السلام عليكم، نعم يتكون تليف مع زاوية الانحراف او الاعوجاج. هنالك علاج حبوب للتخلص من التليف هـذا و من الممكن استعمال جهاز طبي بنفس الوقت لتعديل الانحراف

      • Avatar
        حسن خليل says:

        انا عندى ٢٨عام عندى اعوجاج وامارس العاده الخبيثه واريد الزواج وخايف مش عارف اعمل ايه

  15. Avatar
    abdo elwazer says:

    سلام عليكم انا عندى 18 سنة وعندى اعوجاج فى اقضيب لليسار
    وطوله 14سم بالاعوجاج لا اشعر بالم عند الانتصاب ولا امارس العادة السرية ورأيت فيدو عند علاج الاعوجاج بتمرينات معينة ولكن كانت بلا فائدة هل ده هيأثر فى المستقبل ؟ و ايه حله ؟

    • المستشار
      المستشار says:

      اهلا بك. حاليا لا تقلق من هـا الموضوع اذا كان الوضع مستقر .. اصبر لغاية عمر ال ٢٠ عام و من الممكن ان نباشر بالعلاج. اما اذا ظهرت منظقة خشنه عليى زاوية الانحراف او ازداد الاعوجاج مع الوقت تواصل معنا.

  16. Avatar
    مصطفي علي says:

    عمري 59 سنه بدايه 2016 ظهر عندى اعوجاج للاعلي وضمور علي الجنب الايمين للعضو الذكري نقص الطول من 15 الي 10 علما اني امارس الجنس مع زوجتي طبيعي ولا اشعر بالم البته ويكون طبيعي في حاله الارتخاء ماذا افعل

    • المستشار
      المستشار says:

      السلام عليكم, من اصعب ان اعطيك رأيي بهذا الخصوص , يفضل مراجعة طبيب عندك بالدمام لعمل فحوصات متكاملة لقياس المستويات الهرمونية و تشخيص الحالة. مع اطيب تحياتي لك

  17. Avatar
    محمد العبدي says:

    السلام عليكم، انا شاب في عمري 23 سنة اعاني من مشكل اعوجاج القضيب الى اليسار منذ نعومة الأظفار، استنتج انه مرض خلقي، علما انني لا اشعر باي الم اثناء الانتصاب فقط يبقى مشكل نفسي، ايضا عندما يكون القضيب في حالة ارتخاء يكون القضيب صغير الحجم، وعند الانتصاب اظن انه يكون في حالته العادية فقط مشكل اعوجاج الى اليسار، هل هذا المشكل قد يشكل لي عائق في الجماع ام انه امر عادي، وهل يمكن العلاج والرجوع الى الحالة العادية؟
    علما انني لست متزوج ولم اقم باية علاقة جنسية من قبل، فقط قبل سنتين كنت اقوم بالعادة السرية والعياد بالله، ارجو منكم دكتور شرح ونصائح مفصل يطمئنني جزاكم الله عنا خير جزاء

    • المستشار
      المستشار says:

      ليس بالضرورة ان يكون الإنحراف بالعضو الذكري مؤلما, و ليس بالضرورة ان نقوم بمعالجته اذا كان الانحراف بسيط. بالعادة نلجأ للتعامل مع حالات انحراف العضو الذكري ادا كان يشكل عائقا للمثول في علاقة جنسية طبيعية بحيث انه يمنع من الاتصال الجنسي بشكل سليم او اذا كان يشكل صعوبة في الجماع بحد ذاته سواء للرجل ام للمرأه.

  18. Avatar
    حسن شلبي says:

    انا 62سنة تقريبا من سنة عندي تقوس بالقضيب الى اليسار – مع اسفل كان قبل التقوس 15سم بعد التقوس 11سم مع الم خفيف ممكن العلاج بالادوية ,, اذ لا بد من العملية كم التكلفة ازالة الدهون حول القضيب بمعدل تقريبا 3سم و حقنها بالقضيب ,, و هل يعود القضيب الى وضعه السابق 15سم+3سم ,,, للتنسيق مع حضرتكم للحضور ,, لكم تحياتي

    • المستشار
      المستشار says:

      في حالات تقوس العضو الذكري اذا كان الانحراف يشكل عائق او مشكلة اثناء الجماع بحيث يمنع الزوج من الجماع بشكل طبيعي فيمكن ان نتخذ اجراءات لحل المشكلة, عدا عن ذلك اي في حال كان الانحراف بسيط جدا و لا يشكل اي مشكلة اثناء الجماع و لا يشكل اي نوع اخر من العوائق سواء العضوية منها او النفسية للمريض فلا داعي من علاجه. في البداية نفضل استخدام اجهزة طبية خاصة في تحسين الانحراف و ذلك لأن عواقبها أو الأعراض الجانبية لإستعمال مثل هذه الأجهزة تكاد تكون معدومة بعكس مشكلات الجراحة

      • Avatar
        mohammad says:

        ظهر حديثا تقوس بسيط جدا نحو اليمين وقد تحسست القضيب اثناء الانتصاب والارتخاء لأرى أى أجزاء صلبة فلم أجد ..زاوية انتصاب القضيب منذ بلوغى وهى لأسفل وأرغب فى تعديل زاوية الانتصاب إلى 90درجة أو لأعلى

  19. Avatar
    حسن شلبي says:

    انا رجل كبير في السن حوالي 62 سنة لا اعاني من الأمراض امارس الجنس مع زوجتي طبيعيا أحيانا الأستعانة بالفياجرا منذ تقريبا سنة يدأ تقوس بالقضيب الى اليسار و أسفل شيء بسيط لكن المشكلة انه في حالة الأرتخاء طبيعي لكن عند الأنتصاب في النصف الأمامي اشعر بألم بسيط عند المجامعة و ضعف في الأنتصاب كان قبل حوالي15سم و بعد حوالي 11سم ,,, ممكن علاج ذلك بالأدوية أو ضروري عملية ,,, اذ ضروري العملية مع ازالة الدهون حول القضيب بسمك تقريبا 2 الى 3 سم و حقنها في القضيب كم التكلفة للتنسيق مع حضرتكم قبل الحضور ,, و هل يعود القضيب بعد العملية الى وضعه السابق 15سم+ال3سم بعد ازالة الدهون و لكم التحية ,,, حسن شلبي

    • Avatar
      حسن شلبي says:

      دعم للتعليق السابق ,, انا رجل كبير في السن حوالي 62سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عملية شراء جديدة
إحصائيّات حيّة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ (اضغط هنا)
error: Content is protected !!