علاج اعوجاج القضيب دون جراحة

اعوجاج القضيب

 

اذا كنت تعاني من اعوجاج في القضيب الذكري فعليك بقراءة هذا المقال بالتفصيل, فهنا سنجمع كامل المعلومات التي ستحتاجها في علاج حالات اعوجاج القضيب طبيعيا بدون جراحة مهما كان نوع الإعوجاج (لليسار, لليمين, للأسفل, للأعلى) و بكافة درجات الإعوجاج.

 

ماذا ستستفيد من هذا المقال؟

سنساعدك بالتخلص من اعوجاج القضيب بشكل نهائي!

 

اذا كنت تعاني من تقوس في القضيب (ما يطلق عليه بمرض بايروني) فهذا المقال سيفيدك بما يلي:

 

  • معلومات عن اعوجاج القضيب وأسبابه.
  • طرق علاج تقوس القضيب المعتمدة (بدون جراحة)
  • معلومات عن جراحة تصحيح انحناء القضيب
  • كيفية البدء بالعلاج في البلدان العربية والعالمية.
  • مقارنة بين علاجات انحراف القضيب.
  • تكلفة علاج اعوجاج القضيب.

 

اسباب اعوجاج القضيب :

هنالك عدة اسباب رئيسية تؤدي الى اعوجاج العضو الذكري, اليك أهمها:

  • من جراء اصابة تعرض لها القضيب
  • خلل معين بالأنسجة نفسها (ممكن خلقية) أو لظهور تليفات معينة تحت الجلد
  • تشوه في الأنسجة مع تقدم العمر.
  • كما وتلعب الوراثة أحيانا دورا في ظهور حالات الانحراف بشكل متكرر عبر الأجيال.

 

عوامل الخطر عند الاصابة بالبايروني (اعوجاج الذكر)

هنالك عدة مراحل تدريجية لتقوس القضيب, فبعضها يزيد مع الوقت, وبعضها يثبت لسنوات عديدة و يزيد مع تقدم العمر, وبعضها لا يزيد اطلاقا.

 

احتمال الاصابة بالألم

اما بالنسبة للألم, فليست كل الحالات سواء, أغلبها لا يصاحبها الم, وبعض الحالات لا يصاحبها الم بالوقت الراهن ولكن سيصاحبها الم اذا زاد التقوس مع السنوات, و قد يصاحب التقوس آلام شديدة أثناء عملية الإنتصاب نظرا لإنحناء القضيب ، فضلا عن ظهور القضيب على نحو متقوس لدرجة قد تتعارض أحيانا مع إتمام العملية الجنسية بشكل صحيح .

 

ويجدر بنا الإشارة إلى وجود درجات متفاوتة من الاعوجاج او انحناء القضيب، الأمر الذى يعنى وجود قطاع لا بأس به من الرجال لديهم نسبة قليلة من التقوس ، وهذا أمر طبيعى ولا يشكل أى قلق.

 

لكن تكمن المشكلة فى حال وجود اعوجاج شديد يسبب ألم أثناء الإنتصاب أو يتعارض مع عملية الإنتصاب بحد ذاتها ، الأمر الذى يلقى بظلاله على الحالة النفسية للمريض ، فضلا عن تأثر حياته الإجتماعية وتعاملاته مع المحيطين بصورة سلبية .

 

 

مرض تقوس القضيب

 

طريقة علاج اعوجاج القضيب (طبيعيا وبالجراحة)

عادة ماينتهج الأطباء فى البداية منهج ” لننتظر ونرى ما سيحدث” ، أملا فى تحسن أو على أقل تقدير ثبات هذا التقوس.

 

لكن عادة مايتجاهل الأطباء هذا المبدأ إذا ما إشتكى المريض من الألم أو أقر بوجود مشكلة عدم إنتصاب القضيب ، ليتم اللجوء إلى المحور العلاجى الأول ، المتمثل فى استخدام جهاز طبي خاص و الأدوية والعقاقير, والذي من الممكن من خلالها علاج انحناء الذكر للأعلى وللاسفل ولليمين ولليسار (على ال 4 محاور).

 

الخيار الأول: علاج اعوجاج القضيب بدون جراحة

في حال لم تكن درجة الاعوجاج أو الانحراف كبيرة جدا في متن العضو الذكري فمن الممكن اتباع طرق بديلة عن الجراحة وتتضمن استعمال جهاز طبي بسيط مع علاجات طبيعية مساندة فقط. و أثبتت هذه الطريقة فعاليتها وفقا للكثير من الأبحاث الطبية المنشورة (مثل هذا البحث على سبيل المثال)

لذلك اذا كنت تفضل علاج اعوجاج الذكر بدون جراحة فهنالك جهاز واحد يُعنى خصيصا بمعالجة اعوجاج الذكر الا وهو جهاز اندروميديكال بيرونيز الاسباني المنشأ, و يعمل جهاز تصحيح انحناء القضيب بشكل اساسي على شد انسجة القضيب بلطف لإحداث تصحيح لإعوجاج الحاصل للذكر للأعلى أو الاسفل أو اليمين أو اليسار:

 

peyronies اعوجاج القضيب

لطلب الجهاز : اضغط هنا

 

الجهاز هذا متوفر للبيع و قابل للشحن لجميع الدول العربية

 

ادوية علاج اعوجاج الذكر

حبوب تصحيح انحناء القضيب
حبوب تصحيح تقوس القضيب

مع الجهاز بالأعلى من الممكن استخدام اقراص مساندة للعلاج وهي من انتاج نفس الشركة و من الممكن طلب الجهاز والحبوب هذه (من هنا)

 

ويعتبر ايضاً عقار ” زيافلكيس ” أحد الخيارات الموجود بالأسواق والذى أثبت نسبة نجاح عالية فى علاج حالات تقوس القضيب ، ويتم إعطاء العلاج تحت إشراف طبى متخصص بأحد المراكز الطبية المجهزة لمثل هذا الغرض

 

وتتضمن الخطة العلاجية بعقار زيافليكس أن يقوم الطبيب المعالج بحقن هذا العقار فى القضيب ( يستلزم أكثر من مرة ) ، وتحديدا فى المنطقة التى تحتوى على الغشاء الليفى ، حيث يستهدف الزيافليكس الألياف الكولاجينية لهذه الأنسجة المتكونة حديثا والمسئولة عن تقوس القضيب ، حيث يعمل على إزالتها والقضاء عليها بصورة تامة .

 

وعلى الرغم من قوة وفاعلية العقار ، إلا أنه قد يتضمن بعض الأعراض الجانبية المحتملة ، لذا ينبغى سرعة إطلاع الطبيب فور حدوث أى شئ غير متوقع .

 

أيضا وعلى نفس السياق ، لزيادة فرص ومعدلات الشفاء ، يتم إعطاء بعض الأدوية الأخرى المساعدة ، والتى تشمل : أقراص ترينتال ، فيراباميل ( والذى يتوافر فى صورة حقن وكريمات موضعية ) & حقن الإنترفيرون .

 

الخيار الثاني: علاج اعوجاج وانحناء القضيب بالجراحة

أما فى حالة فشل العلاج الدوائى أو بالأجهزة (ويكون بالعادة في في حالات التقوس الشديد) ، يتم الإنتقال إلى الخيار الجراحي وأهم الطرق الجراحية التى تستخدم فى علاج حالات تقوس القضيب ، مايلى:

 

وأحدث طرق جراجة تصحيح انحناء القضيب تسمى (the 16-Dot Technique) وتتضمن هذه العملية الجراحية التي يتم إجرائها تحت تخدير موضعي زرع عدد من الغرز التجميلية التي يتم ربطها وشدها فيما بينها لإحداث استقامة العضو الذكري عند الانتصاب.

 

هذا الفيديو التالي يعرض طريقة اجراء العملية بتقنية ال 16 غرزة . (the 16-Dot Technique).

انتبة هنالك مشاهد حساسة.

 

وعموما يبقى الطبيب المعالج هو صاحب القرار فى تحديد الخيار المناسب للمريض بناء على حالته المرضية ، ومتطلباته العلاجية بعد اخذ جميع الفحوصات اللآزمة, وعلى الأغلب تتطلب حالات الانحراف الشديد الى تدخل جراحي وعمليات مثل تقنية ال 16 دوت.

 

هل هنالك آلية لعلاج اعوجاج الذكر طبيعيا؟

طبيّا ليس هنالك اي طريقة طبيعية في علاج اعوجاج الذكر طبيعيّا, فحالة التقوس نفسها هي عبارة عن تشوه في النسيج المكوّن لعضلة القضيب الذكري, وتحتاج إحدى الطرق السابقة لعلاجه.

 

أعراض مرض اعوجاج الذكر وعلاماته الإكلينيكية :

 

قد تظهر أعراض مرض تقوس القضيب فجأة ودون مقدمات أو قد تظهر على نحو تدريجى يمكن ملاحظته ، ولعل أهم أعراضه وعلاماته الإكلينيكية مايلى ..

 

  • إنحناء القضيب إما للأعلى أو الأسفل أو حتى إلى أحد الجانبين لليمين واليسار ( أغلب الحالات لأعلى ) .
  • الشعور بنسيج ليفى صلب يقع مباشرة أسفل الطبقة الجلدية التى تغطى جسم القضيب، ويعتمد إتجاه تقوس القضيب على مكان هذا النسيج ، ففى حالة وجود هذا النسيج فى الجهة السفلية من جسم القضيب ، فإن هذا يعنى أن إتجاه التقوس سيكون للأعلى ، فى حين أن وجود النسيج الليفى فى الجهة العلوية من جسم القضيب ، يعنى أن إتجاه التقوس سيكون للأعلى ، أما إذا تواجد النسيج الليفى فى أحد جانبى جسم القضيب ، فإن هذا يعنى بطبيعة الحال أن يكون التقوس فى إتجاه الجانب الآخر .
  • عدم القدرة على الإنتصاب أو الحفاظ عليه لوقت كافى يسمح بإتمام العملية الجنسية .
  • قصر حجم وطول القضيب ، نظرا لوجود هذا الإنحناء .
  • الشعور بألم شديد (محتمل وليس دائما)، سواء مع أو بدون إنتصاب ، والذى يتزايد فى شدته مع مرور الوقت .

 

متى يتوجب عليك علاج حالة تقوس أو اعوجاج القضيب؟

يتوجب عليك علاج حالة تقوس القضيب في الحالات التالية:

 

  1. اذا كان الإنتصاب يسبب لك الم
  2. اذا كنت تشعر أن التقوس يؤثر على الجماع بشكل عام
  3. اذا كنت تشعر ان التقوس يضايق الشريكة اثناء الجماع
  4. اذا كنت تشعر ان التقوس يزيد مع الوقت (بالعادة يزيد ببطء)
  5. اذا بدأ القضيب بالانكماش وبدأت تشعر بأن القضيب يتقلص بالطول

 

فإن هذا يستدعى الذهاب إلى طبيب متخصص أو المثول لأساليب علاجية معتمدة

 

آلية وأسباب الإصابة بمرض اعوجاج القضيب :

تنشأ الإصابة غالبا نتيجة لتعرض أنسجة القضيب لأحد الصدمات أو الرضوض المباشرة ( مثل التعرض لحادث أو حتى أثناء ممارسة العلاقة الجنسية بشكل عنيف ) .. الأمر الذى يؤدى أثناء عملية تعافى تلك الأنسجة المتضررة إلى تكوين بعض الأنسجة الليفية فى مواضع الإصابة, مما يؤدي الى اعوجاج الذكر إلى اليسار او اليمين او الأعلى أو الأسفل.

 

ومن المعروف أن جسم القضيب يتكون من أنابيب إسطوانية إسفنجية تمتلئ بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، لكن هذه الأنسجة الليفية المتكونة حديثا تحول دون إمتلاء المنطقة التى تتموضع فيها بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، ليظهر القضيب فى حالة إنتصابة على نحو متقوس ، فضلا عن الشعور فى بعض الأحيان بالألم الشديد .

 

كذلك وعلى نفس السياق ، فقد أشارت بعض الدراسات الطبية الحديثة إلى أن داء تقوس القضيب قد لاينشأ بالضرورة نتيجة تعرضه للإصابات ، إذ أشارت إلى أنه قد يكون ذو منشأ وراثى ، لكنها عموما تظل مجرد حالات نادرة .

 

كذلك يلعب العمر دورا هاما فى مسألة الإصابة بداء تقوس القضيب ، إذ أنه ومع التقدم بالعمر تزداد إحتمالية الإصابة بالمرض ، نظرا لأنه مع التقدم بالعمر فإن أنسجة القضيب تكون أكثر عرضة للتلف ، ولاسيما نتيجة لعدم كفاءة آلية إستشفاء الخلايا فى حالة تعرضها للتلف .. أيضا وعلى نفس السياق فإن بعض العوامل الأخرى كالحالة العامة للجسم ، فضلا عن العادات الغير صحية كالتدخين وتناول الكحوليات ، تلعب دورا ثانويا فى مسألة الإصابة بالمرض .

 

تشخيص داء اعوجاج القضيب :

تصلنا الكثير من الرسائل مضمونها “ذكري مائل لليسار” او “ذكري مائل لليمين فما هو العلاج” وللتعامل الصحيح مع داء تقوس القضيب ، فلابد إذاً من البحث عن إستشارة متخصصة ، وعدم الإنسياق وراء نصائح الأصدقاء أو مدعى المعرفة فى هذا الأمر .. ويتم تشخيص المرض من خلال سرد التاريخ الطبى المرضي بصورة دقيقة ، مع ذكر الأعراض التى تعانيها فى هذا الشأن ، مع ضرورة ذكر بداية ظهور كل عرض على حده .

 

بعد ذلك سيقوم الطبيب بعد ذلك بفحص القضيب يدويا لتحديد حجم وموضع النسيج الليفى الموجود ، ليتم بعد ذلك إجراء تصوير للقضيب ( أثناء عملية الإنتصاب ) بإستخدام الموجات فوق الصوتية ” موجات السونار ” المزودة بوحدة الدوبلر التى تقوم برصد حجم إمتلاء القنوات الإسطوانية الإسفنجية بالدم أثناء عملية الإنتصاب ، فضلا عن الكشف عن أى إختلالات أخرى قد توجد .

 

Dean R.C., Lue T.F. (2007) Penile Plication Using the 16-Dot Technique. In: Levine L.A. (eds) Peyronie’S Disease. Current Clinical Urology. Humana Press

100 فكرة بخصوص “علاج اعوجاج القضيب دون جراحة

  1. الزعيم يقول:

    انا عندي اعوجاج في القضيب برغم من ان قضيبي عند الانتصاب يتجه نحو الاعلى وهو اعوجاج على شكل قوس خفيف ولكن لايمكن انزاله الى الاسفل

  2. حمزة يقول:

    سلام عليكم
    أنا حمزة. لحظت منذ عام تقوس في مقدمت القظيب عند الأنتصاب إلى اليمين وعند الإرتخا أحس تحت الجلد في الجهة المعاكس للتقوس حبة مثل حبة القهوة وأتذكر أنه منذ ذلك الوقت حصل تصادم بزوجة عند عملية الجماع فمل الحل يا دكتور الله يكرمك

  3. جاك يقول:

    انا عمري 62 سنه كان الاعوجاح الي الاسفل بدون مشاكل وقبل سنه لاحظت ان الاعوجاج اتجه الي الاعلى وقصر حجم القضيب فهل هو طبيعي ام يوجد مشكله في القضيب

  4. OMAR يقول:

    السلام عليكم
    ما مسمى الدكتور الذي يعالج مشاكل القضيب؟
    هل دكتور تناسلية أم دكتور ذكورة ؟

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      السلام عليكم. الاختصاص امراض جلدية وتناسلية.

  5. أحمد يقول:

    السلام عليكم يا دكتور أنا عمرى 47 سنه و منذ سنه تقريبا لاحظت وجود جزء صغير فى حجم حبة العدس تقريبا تحت جلد القضيب صلب نسبيا بالفحص يدويا.والآن زاد و أصبح فى حجم حبه الترمس و الآن لا حظت انحناء تجاة الجهه اليسرى أثناء الانتصاب لا يعوق الجماع. ولا يوجد ألم . فأرجو من سيادتك النصيحة للعلاج فى أسرع وقت ممكن من فضلك

    • MohamedWaleed يقول:

      السلام عليكم انا شاب عمري ١٩عام واعاني من انحناء في القضيب لاسفل بنسبه تقارب ٤٠درجه ولايوجد الم هل من الممكن ان يعوق هذا عند الزواج او يضايق الطرف الاخر وهل يمكن معالجته دون جراحه بنسبه كبيره

      • المستشار دكتور اكس يقول:

        ٤٠ درجة يتعبر انحراف متوسط-عالي ونعم ممكن يعملك مشاكل في الجماع مستقبلاً. اذا كان الانحناء بعضلة القضيب نفسها اي ان الاعوجاج ظاهر بالانتصاب بالقضيب نفسه فنعم ممكن تستخدم الجهاز (هذا)

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      السلام عليكم, نعم هذا نوع من التليف وهو المسؤول عن اعوجاج او انحراف جسم العضو الذكري. والألم ليس اساسي. الا انه من الأفضل علاجه قبل ان يزداد. شكرا

  6. abdelrahman elshamly يقول:

    السلام عليكم ..انا عبدالرحمن الشاملي 19سنه اعاني من اعوجاج القضيب ناحيه اليسار ولاسفل واعاني من الم شديد وضعف في الانتصاب وقصر حجم القضيب من 25 سم الي 9 سم …ما هو الحل ؟

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا عبد الرحمن, انصح بمراجعة الطبيب في حالات الألم الناتج عن اعوجاج القضيب. اما بالنسبة للقصر بهذه النسبة فهو غير وارد ولا يمكن فعليا ان يحدث لهذه الدرجة.

  7. fars يقول:

    انا رجل في سن 16 سنة القضيب بتاعي اعوج من بعد النصف او من النصف كيف اخليه مستقيم كيف حل هذا المشكله

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا فارس. لا تكترث كثيرا للإعوجاج الآن. قم بمراقبته مع الوقت واذا لاحظت زيادة كبيرة في انحراف القضيب قم بمراجعة الطبيب. ويمنع ان تستخدم الجهاز في عمرك.

  8. ابواحمد يقول:

    اعاني في الاونه الاخيره حيث جرت لي عملية جراحية في الكبد واستغرق علاجي وانا المستشفى 3 شهور ولم اقوم بعملية جنسية وعمري لايقل عن 53 عام وبعد انهاء العلاج بعد 3 شهور لاحظة انحناء القضيب الى اليسار ولا يوجد الم في الانتصاب ولكن اعاني من عدم الاكنفاء في العملية الجنسيه مما يودي لي حالة نفسية لي والطرف الاخر . افيدونا جزاكم

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      هل الانحناء في العضو الذكري كبير ام فقط بداية انحراف؟ اذا كان بداية انحراف أو كانت نسبة انحراف القضيب بسيطة راقب الإنحناء في الشهور القادمة, اذا لاحظت زيادة في اعوجاج القضيب عليك بعلاجه. اما مسألة ضعف الإنتصاب اذا كنت تقصد هذا فلا علاقة له بإنحراف العضو الذكري.

  9. pold يقول:

    السلام عليكم
    دكتور انا اعاني من عدم استقامة القضيب بشكل مستقيم عند الانتصاب
    عندما ينتصب يصبح للأعلى ومنحرف شي بسيط لليسار
    علماً بان لا يوجد الم عند الجماع ولكن يقلقني بعض الشي عدم الانتصاب بشكل مستقيم

    • المستشار يقول:

      ننصح بالعلاج لأنه في بعض الحالات يزيد الانحراف مع الوقت, ممكن يأخذ سنين لكن بالنهاية الاحتمال وارد.

  10. اسلام مجدى يقول:

    انا عندى 18 سنة اعانى من اعوجاج فى القضيب و كنت اعانى من ذلك الاعوجاج فى صغرى و لكن الاعوجاج فى اقصى المنطة السفلية للقضيب و الاعوجاج لاسفل و لكن باقى القضيب مستقيم فهل هذا سيؤثر على الزواج وهل سيزول الاعوجاج فى المستقبل من الرغم من اننى لا اعانى من الم اثناء الانتصاب ولا يوجد لدى اى مشكلة فى الانتصاب

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا بك اسلام, الألم ليس شرط الحدوث, وزوال الاعوجاج لوحدة غير وارد. هنالك طرق لعلاجه يجب اتباعها. و هنالك احتمالية زيادة الاعوجاج مع الوقت, وها الوقت يختلف من شخص لآخر

  11. محمد الجمل يقول:

    السلام عليكم انا عندى 54 عاما ومنذ شهر أو شهر ونصف واحساس بألم فى القضيب عند الانتصاب ولكن لم الاحظ انحناء ولكن منذ اسبوعين ولاحظت انحناء بالقضيب مع ألم كم هل العقاقير وحدها تكفى للعلاج ام لابد من وجود الجهاز افيدونى

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا محمد, كونه في الم راجع الطبيب فقط تحتاج الى صورة. والعلاج بالجهاز قد يكون ضروري نعم.

  12. Omar يقول:

    27 سنة ولا حزن اعوجاج للأسفل في الطرف الأمامي ولا يعيق الجماع ولكن يقلل من الأوضاع وكنت أسأل عن الحل

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا وسهلا عمر, نعم اعوجاج القضيب قد يكون من الأمام وللأسفل. ننصح دائما بعلاجه بإستعمال الجهاز, فعلاجه سهل وسريع نسبياً وتتخلص من المشكلة قبل ان تزيد نسبه الانحراف هذه.

  13. belal يقول:

    السلام عليكم انا شاب عندي 21 سنة اعاني من انعواج في القضيب ناحية اليمين و هذا بسبب العادة السرية و اقلعت عنها و حاليا لا يوجد لدي اي قطعة خشنة في القضيب لكن مائل الي اسفل اتجاه اليمين لا استطيع ان يكون منتصب الي المنتصف حتي مائل للأسفل يمين اقل من النصف .. ارجو الرد

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      و عليكم السلام، قد لا تكون العادة السرية هي سبب رئيسي في إحداث انعواج في عضلة القضيب، الا مثلا اذا تعرض لإصابة معينة او خلل بالنسيج الليفي الداخلي. فيما يتعلق بالعلاج ولجميع الحالات البسيطة الى المتوسطة انصح بإستعمال جهاز تعديل التقوس.

  14. ابو عبدالرحمن يقول:

    السلام عليكم انا شاب عمري ٣٠ سنه لم اتزوج بعد حصلت لي مشاكل عده في سن المراهقه …اريد طريقة لتواصل معك من اجل احكي لك القصه كاملة…

  15. علي يقول:

    السلام عليكم ضهر شريان بارز في القضيب على جهة اليمين وبعد فترة ضهر ميول الى جهة اليسار ميول واضح ولكن لايوجد اي الم والانتصاب طبيعي ولكن انخفضت الرغبة الجنسية قليلا..ارجو الرد

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا علي, الألم ليس عارض متكرر في حالات اعوجاج العضو الذكري, وانحراف عضلة القضيب قد يكون لها اسباب عديدة ولا يمكن حصرها الا بالفحص المباشر. على العموم في حالات بداية الاعوجاج ليس من الخاطئ استخدام الجهاز الطبي المتخصص في تعديل انحرافات الذكر.

  16. يوسف يقول:

    انا ابلغ من العمر 17 سنه اعاني من إلتواء في القضيب إلى الاسفل .
    سؤالي هو هل هذه المشكله تذهب مع الوقت ?
    إذا الجواب لا كيف يمكنني حلها و إذا نعم كم تحتاج من الوقت تقريبا
    وثانيا ما الحتياطات التي يجب علي اتخاذها لحل هاذع المشكلة ???
    ارجو ارد

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      أهلا يوسف, بهذا العمر الأفضل عدم الإكتراث للموضوع كثيرا, لكن راقب درجة الإلتواء وتأكد من عدم زيادتها واذا كانت هنالك زيادة ممكن تراجع طبيب للكشف عن الحالة. مستقبلا ممكن تفكر بعلاج لتصحيح الانحناء.

  17. Saso يقول:

    انا 29 سنه متزوج واعاني من انحناء في القضيب الي اليسار واعاني من صغر القضيب جدا منذ صغري واعاني من سرعه قزف تقريبا عملية الجماع مش اكتر من دقيقه ماذا عليه ان افعل للعلاج فهذه الحاله جعلتني في حاله نفسيه صعبه جدا ارجو الرد

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      اهلا بك، هذه ٣ مشكلات منفصله، لكل منها اجراء علاجي منفصل. بالنسبة لإنحراف العضو الذكري فهنالك اجهزة متخصصه وبديلة عن الجراحة اثبتت نتائجها في تقويم القضيب الذكري بنسب عالية جدا، والجهاز متوفر هنا على متجر موقع دكتور اكس.

      اما بالنسبه لتكبير القضيب فهنالك العديد من المصادر هنا على هذا الموقع لإرشادك بكيفية البدء بالعلاج.

  18. Abdulhaq يقول:

    السلام عليكم، انا شاب في عمري 29سنة اعاني من مشكل اعوجاج القضيب الى اليسار منذ الصغر اعتقد انه بسبب الختان لم يكتمل وبقي قليل من حشفة القضيب علما انني لا اشعر باي الم اثناء الانتصاب فقط يبقى مشكل نفسي، ايضا عندما يكون القضيب في حالة ارتخاء يكون القضيب صغير الحجم ومائل الى اليسار ، وعند الانتصاب اظن انه يكون في حالته العادية فقط مشكل اعوجاج الى اليسار، هل هذا المشكل قد يشكل لي عائق في الجماع ام انه امر عادي، وهل يمكن العلاج والرجوع الى الحالة العادية؟

    • المستشار يقول:

      الألم ليس شائع في كل الحالات, و نعم الانحراف و الاعوجاج يضايق في الجماع, و علاجه الآن بسيط ولا داعي للعمليات الجراحية الا في الحالات الصعبة جدا او تشوهات الاعوجاج و الانحراف. اما في حالات الانحرافات البسيطة للمتوسطة فيكفي استعمال جهاز طبي بسيط ممكن ان يحل المسألة بوقت بسيط نسبياً.

  19. احمد يقول:

    السلام عليكم اني عمري 20سنه من العراق عندي مشكله بنحناء فقط رأس العضو إلى الأسفل كزويه منفرجه تقريبا بل100 ليس انحناء كبير لكنه أعني منها كحاله نفسيه وثانيا هم عندي مشكله بل فتحت التبول ليس من وسط رأس العضو كلا بل منطقه ما بينه رأس العضو والعضو تحديد تحت بدايه رأس العضو واعني معنه شديده بلتبول لانه عدم صحيح تبولي ارجو الرد

  20. بدركمالى يقول:

    انا شاب عمرى 24 كنت اعانى من تهتك فى مجرى البول وتم عمل أصلاح ولكن النتيجه جاءه ب انحناء العضوناحيه اليمين مصحوبه ب الم قدلايزكرالاعندالانتصاب الكامل فافيدوناولكم منا جزيل الشكر

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      بما انه تم اجراء تدخل جراجي لقناة التبول فالأفضل مراجعة طبيبك لمتابعة الحالة، فهنالك عدة معطيات ومتغيرات يجب اخذها بعين الاعتبار. بالتوفيق

  21. Sami يقول:

    السلام عليكم
    أنا عمري ٢٣ سنة ولدي مشكلة تقوس العضو الذكري للأعلى عند الانتصاب منذ بلغت بما في معناه أن المشكلة وراثية
    عند الانتصاب كل شي طبيعي ولا أشعر بألم الا اذا حاولت أن أنزل العضو للأسفل بالرغم من أن التقوس بشكل ملحوظ للأعلى عند الانتصاب ويصبح خشن حيث من الصعب أن أستطيع تحريكه للأسفل وهذا الشيء يجعلني خائف أن تصبح مشكلة بالجماع عندما أتزوج

      • Essam يقول:

        دكتور انا عمري ٢٧ اعاني من انحناء القضيب للاسفل بدرجه تقريباً٢٥-٣٠ ونظرياً اعتقد انه لايعيق الجماع لاكن مشكلتي القذف السريع ماهو علاجها انا قريب زواجي

        • المستشار دكتور اكس يقول:

          أهلا عصام,

          المشكلتين منفصلتين تماما,

          يفضل عموما علاج التقوس الحاصل في متن القضيب حتى وان كان 25-30 درجة, خصوصا ان الانحناع للأسفل غير مريح للرجل اثناء الجماع وحتى ما يزيد مستوى الانحناء مع السنوات اللآحقة مستقبلا.

          اما مسألة سرعة القذف فالموضوع مختلف, وهنالك الكثير من العلاجات التي قد تساعدك.

          • Essam يقول:

            طيب افضل علاج للانحناء لا اريد عمليه يادكتور لان الموضوع حساس جداً واخشى العمليات ..
            وكذلك لم اخبر احد بالموضوع

          • المستشار دكتور اكس يقول:

            استخدم جهاز تقويم انحناء القضيب، استخدمه بإلتزام ودون انقطاع قدر الامكان. ستحصل على نتائج طيبة في وقت قصير نسبيا. رابط الجهاز بالمقال بالأعلى. بالتوفيق

  22. hani يقول:

    انا عمري 16 سنة واعاني من انحناء في القضيب اريد معرفة اذا هل عمري مناسب لعلاجه

  23. امين يقول:

    السلام عليكم
    عمري 25 سنة لست متزوج لدي مشكل في قصر القضيب وعند الانتصاب اعوجاج نحو الاعلى تقوس

  24. Abdel majid يقول:

    عندي اعوجاج بالقضيب نتيجة اصابة الان لا يوجد الم ولكن الاعوجاج واضح……هل ممكن الحصول على الجهاز في الاردن….وهل ممكن الدفع نقدا او بشيك

  25. Abdelmajid يقول:

    عندي اعوجاج كبير في القضيب….كؤف يمكن الحصول على الجهاز في الاردن….وهل من وسيلة للدفع نقدا

  26. ابو مروان يقول:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يادكتور أنا شاب عمري 16 سنة أعاني من مشكلة اعوجاج القضيب لليسار , عندما كنت صغير اعتقد اني كنت سليما , ولاادري بالضبط لذا لاتعتمد على هذة المعلومة , كنت امارس العادة السرية لليسار في بداية البلوغ حوالي قبل سنتين ونصف , اما الان فقد تبت الى الله والحمد لله اقلعت عن هذة العادة الخبيثة , فهل لها علاقة بالاعوجاج ان كنت سليما من قبل (لست متأكد) ام انه ليس لها علاقة, وبالنسبة للآلام فلااعاني منها شيئا ولله الحمد والمنة, وكما يظهر لي ان عضوي الذكري فيه عرق في الجهة العلوية الى اليسار قليلا , واعتقد ان هذا العرق هو سبب الاعوجاج والله اعلم , اذ انه في حالة الارتخاء يلاحظ الاعوجاج ايضا , ولكن ليس بالدرجة التي هي في حالة الانتصاب , فارجو الافتاء في هذا الموضوع وان وجدت حلول استطيع عملها دون ان يعلم احد كالتمارين الرياضية وغيرها , فلاتبخل علي بها بادكتور , وكما لاانسى ان انوه اني عندما البس البنطلون و خلفه السروال الداخلي ,لابد وان يكون القضيب في جهة معينه وبالنسبة لي يتجه تلقائيا لليسار , فهل تنصحني ان اجعله لليمين , لا نه لايمكن ان يكون في الوسط وانت تلبس بنطال, وان جعلته في الوسط فانه مع السير والمشي سيتخذ جهة معينة .
    هذا كل ما لدي وبقيت النصيحة فلاتنساني يادكتور ولن انساك بالدعاء .

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      في هذا العمر لا تفكر اطلاقا في اي اجراء علاجي بالنسبة لعلاج اعوجاج القضيب، و ايضا ممارسة العادة السرية بالشكل الاعتيادي لا يكون لها تأثير على الانحراف في متن القضيب، والعروق التي تظهر طبيعية جدا وليس لها اي علاقة بالانحراف.

      الاجراء الحالي هو الانتظار لحين الوصول لعمر ٢٠ او ٢١ عام ثم تقييم الحالة من قبل طبيبك.

  27. mohamed يقول:

    السلام عليكم
    انا شاب عمري 24 عاما لدي اعوجاج على مستوى القضيب ناحية اليسار قليلا ، كنت امارس العادة السرية كثيرا .الان لدي مشكل في الانتصاب لااستطيع الانتصاب اثناء مشاهدة مقطع اباحي ما ، هذا المشكل ظهر عندي منذ شهر تقريبا لا اعرف مالعمل اتناء النوم او الفترة الصباحية ينتصب قضيبي لكن مدة الانتصاب تكون مؤقتة هل يستدعي الامر عقاقير او جراحة وهل عملية الجراحة تتطلب الكثير من المال ام ماذا ؟
    وشكرا

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      اذا كان الانحراف خفيف فلا داعي لأي اجراء علاجي، اذا كان الانحراف واضح يفضل العلاج حتى لا يزيد مع مضي الاشهر والسنوات. و حاليا ارخص طريقة هي استخدام اجهزة تعديل الانحراف، وسعرها اقل بكثير من الاجراء الجراحي.

  28. Kareem aljaizani يقول:

    انا اعاني من مشكلة اعوجاج القضيب للاسفل وجربت عدة تمارين وتكون مرهقة وبلا فائدة وهذا الاعوجاج زادت حالته من قبل سنتين والان ابلغ من العمر ٢٣ سنة
    بماذا تنصحني؟

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      اهلا كريم،

      التمارين غير فعالة في تقويم الاعوجاج في القضيب، اما ان تستخدم الجهاز وفق التعليمات المرفقة مع الجهاز او ان يتم عرض الحالة على الطبيب خصوصا اذا كان الانحراف شديد لدراسة جدوى اجراء تدخل جراحي بتقنية ١٦ دوت.

  29. Abulrahman Hasan يقول:

    تحبه لك دكتور
    انا رجل في 48 من عمري قبل 5سنوات تقريبا واثناء ممارسه عنيفه للجنس حدثت عندي مايشبه العقده والام شديده في منطقه قريبه من بداية القضيب وصرت امارس بصعوبه والم شديد. راجعت في حينها طبيب مختص وبعد الفحص اخبرني ان الامر عادي ولا داعي للقلق ولم يعطني اي دواء بعد فتره حدث تليف واعوجاج كبير نحو اليسار ونقص في طول القضيب حوالي 3سم وزال الالم. والان امارس بدون الم ولكن هناك اعوجاح ونقص في طول القضيب. ارجو المساعدة لان هذه الحالة اخذت تسبب لي مشاكل نفسيه واحيانا عدم الرغبه في الجماع.
    مع تحياتي

  30. سليمان يقول:

    مسرف في العاده السريه لدرجة انه شبه ما ينتصب

    سوية تحليل طلع عندي نسبة الحركة 25 بالميه العديد طبيعي الدكتور طمني. .كتب لي حبوب امريكيه. .

    المشكله انا الحين خلاص صرت أوسوس مع قوة تفكير

    مع العلم أنه قد حصل في تقوس لليسار لفتره ورجع لوضعه

    مدري انا مره متخوف

  31. Omar يقول:

    السلام عليكم انا عمري 25 قبل مده بسيطه لاحظه ان لدي انوعاج بسيط جدا من الاعلى من القضيب وقت الانتصاب يكون باين الانعواج لليسار اما غير ذلك يكون طبيعي ومستقيم علما انني لا اشعر باي الم ولست متزوج فا هل هاذي الحاله طبيعه ومن الممكن ان يرجع لوضعه الطبيعي وشكرا دكتور ..

    • المستشار دكتور اكس يقول:

      حسب ما فهمت ان الاعوجاج بسيط جدا، لذلك لا داعي لإتخاذ اي علاج حالياً. لكن بنفس الوقت راقب تطور الوضع مع مرور الوقت، اذا لاحظت اي تغيّر او زيادة بنسبة انحراف الذكر يفضل التواصل. بالتوفيق.

  32. Mizo يقول:

    السلام عليكم
    أنا شاب في عمري 21 سنة أعاني من مشكل اعوجاج القضيب بشكل كبير لليمين منذ عام ونصف مع انني ولدت في حالة طبيعية, ومع الانتصاب تظهر منطقة خشنة من الجهة الأخرى وظهورها أيضا في حالة عدم الانتصاب مع صغر حجمه في هذه الحالة. فقط كنت منذ مدة امارس العادة السرية والعياذ بالله واقلعت عنها منذ 5 اشهر. ارجو منك يا دكتور ان تقول لي ماذا عليا أن افعل للعلاج فهذه الحالة جعلتني في حالة نفسية صعبة جدا. جزاك الله خيرا دكتور.

    • المستشار يقول:

      من الممكن العلاج بإستعمال جهاز اندروبايروني (اضغط هنا لتفاصيل الجهاز) ، اما بالنسبة للمنطقة الخشنة فهو تليف، و لدينا علاج له. من المهم ان تسارع بالعلاج حتيى لا تتفاقم المشكلة. شكرا

      • مبارك يقول:

        سيادة الدكتور اذا دام الانعواج اكثر من ثلاث سنوات هل هناك حل لهذه المشكله .علما بأنه لا توجد ءالام عند الانتصاب

  33. ابو احمد يقول:

    سلام عليكم انا شاب 18 سنة اعاني من اعوجاج في القضيب لليسار عند الانتصاب هل يمكن معاجة هذا وكيف ذلك مع العلم اني لا امارس اي عادات او علاقات

    • المستشار يقول:

      اذا كان الانحراف بسيط جدا فلا داعي من علاجه، اما اذا لاحظت زيادة في هذا الانحراف في السنتين المقبلتين كون عمرك لا يزال ١٨ فنعم عليك بالمراجعة و اخذ الإجراءات اللازمة

  34. الناصري يقول:

    السلام عليكم
    انا عمري ٥٣ سنة قبل بحدود ست شهور انتبهت على قضيبي رأيت فيه انحراف للأعلى فحصته باللمس وجدت تصلب قد يكون تليف او غيره على الجزيء العلوي بطول سم واحد فأنا يتصور لي ان الانحراف يزداد بحيث أقلقني علما لم احس بأي الم عند الانتصاب او في الارتخاء ولم يشكل مشكلة لي عند الجماع ولكني قلق جدا من هذا التليف قد يكبر ،،، افيدونا جزاكم الله خير ،،،

    • المستشار يقول:

      السلام عليكم، نعم يتكون تليف مع زاوية الانحراف او الاعوجاج. هنالك علاج حبوب للتخلص من التليف هـذا و من الممكن استعمال جهاز طبي بنفس الوقت لتعديل الانحراف

      • Mohammad يقول:

        دكتور ارجوك اريد حبوب لتعديل اعوجاء القضيب ماعندي امكانيه اشتري الجهاز او العمليه الجراحيه

        • المستشار دكتور اكس يقول:

          الحبوب متوفرة لكن لن نستطيع بيعك اياها لوحدها, وذلك لأنها لا تستخدم لوحدها ولا نتائج لها اذا استخدمت بدون جهاز تعديل اعوجاج القضيب.

          الجهاز هو الذي يقوم بالدور التحفيزي الأساسي لتقويم الأنحراف بالأنسجة, اما حبوب تعديل انحراف الذكر فهي علاج مساند للجهاز

      • حسن خليل يقول:

        انا عندى ٢٨عام عندى اعوجاج وامارس العاده الخبيثه واريد الزواج وخايف مش عارف اعمل ايه

  35. abdo elwazer يقول:

    سلام عليكم انا عندى 18 سنة وعندى اعوجاج فى اقضيب لليسار
    وطوله 14سم بالاعوجاج لا اشعر بالم عند الانتصاب ولا امارس العادة السرية ورأيت فيدو عند علاج الاعوجاج بتمرينات معينة ولكن كانت بلا فائدة هل ده هيأثر فى المستقبل ؟ و ايه حله ؟

    • المستشار يقول:

      اهلا بك. حاليا لا تقلق من هـا الموضوع اذا كان الوضع مستقر .. اصبر لغاية عمر ال ٢٠ عام و من الممكن ان نباشر بالعلاج. اما اذا ظهرت منظقة خشنه عليى زاوية الانحراف او ازداد الاعوجاج مع الوقت تواصل معنا.

  36. مصطفي علي يقول:

    عمري 59 سنه بدايه 2016 ظهر عندى اعوجاج للاعلي وضمور علي الجنب الايمين للعضو الذكري نقص الطول من 15 الي 10 علما اني امارس الجنس مع زوجتي طبيعي ولا اشعر بالم البته ويكون طبيعي في حاله الارتخاء ماذا افعل

    • المستشار يقول:

      السلام عليكم, من اصعب ان اعطيك رأيي بهذا الخصوص , يفضل مراجعة طبيب عندك بالدمام لعمل فحوصات متكاملة لقياس المستويات الهرمونية و تشخيص الحالة. مع اطيب تحياتي لك

  37. محمد العبدي يقول:

    السلام عليكم، انا شاب في عمري 23 سنة اعاني من مشكل اعوجاج القضيب الى اليسار منذ نعومة الأظفار، استنتج انه مرض خلقي، علما انني لا اشعر باي الم اثناء الانتصاب فقط يبقى مشكل نفسي، ايضا عندما يكون القضيب في حالة ارتخاء يكون القضيب صغير الحجم، وعند الانتصاب اظن انه يكون في حالته العادية فقط مشكل اعوجاج الى اليسار، هل هذا المشكل قد يشكل لي عائق في الجماع ام انه امر عادي، وهل يمكن العلاج والرجوع الى الحالة العادية؟
    علما انني لست متزوج ولم اقم باية علاقة جنسية من قبل، فقط قبل سنتين كنت اقوم بالعادة السرية والعياد بالله، ارجو منكم دكتور شرح ونصائح مفصل يطمئنني جزاكم الله عنا خير جزاء

    • المستشار يقول:

      ليس بالضرورة ان يكون الإنحراف بالعضو الذكري مؤلما, و ليس بالضرورة ان نقوم بمعالجته اذا كان الانحراف بسيط. بالعادة نلجأ للتعامل مع حالات انحراف العضو الذكري ادا كان يشكل عائقا للمثول في علاقة جنسية طبيعية بحيث انه يمنع من الاتصال الجنسي بشكل سليم او اذا كان يشكل صعوبة في الجماع بحد ذاته سواء للرجل ام للمرأه.

  38. حسن شلبي يقول:

    انا 62سنة تقريبا من سنة عندي تقوس بالقضيب الى اليسار – مع اسفل كان قبل التقوس 15سم بعد التقوس 11سم مع الم خفيف ممكن العلاج بالادوية ,, اذ لا بد من العملية كم التكلفة ازالة الدهون حول القضيب بمعدل تقريبا 3سم و حقنها بالقضيب ,, و هل يعود القضيب الى وضعه السابق 15سم+3سم ,,, للتنسيق مع حضرتكم للحضور ,, لكم تحياتي

    • المستشار يقول:

      في حالات تقوس العضو الذكري اذا كان الانحراف يشكل عائق او مشكلة اثناء الجماع بحيث يمنع الزوج من الجماع بشكل طبيعي فيمكن ان نتخذ اجراءات لحل المشكلة, عدا عن ذلك اي في حال كان الانحراف بسيط جدا و لا يشكل اي مشكلة اثناء الجماع و لا يشكل اي نوع اخر من العوائق سواء العضوية منها او النفسية للمريض فلا داعي من علاجه. في البداية نفضل استخدام اجهزة طبية خاصة في تحسين الانحراف و ذلك لأن عواقبها أو الأعراض الجانبية لإستعمال مثل هذه الأجهزة تكاد تكون معدومة بعكس مشكلات الجراحة

      • mohammad يقول:

        ظهر حديثا تقوس بسيط جدا نحو اليمين وقد تحسست القضيب اثناء الانتصاب والارتخاء لأرى أى أجزاء صلبة فلم أجد ..زاوية انتصاب القضيب منذ بلوغى وهى لأسفل وأرغب فى تعديل زاوية الانتصاب إلى 90درجة أو لأعلى

  39. حسن شلبي يقول:

    انا رجل كبير في السن حوالي 62 سنة لا اعاني من الأمراض امارس الجنس مع زوجتي طبيعيا أحيانا الأستعانة بالفياجرا منذ تقريبا سنة يدأ تقوس بالقضيب الى اليسار و أسفل شيء بسيط لكن المشكلة انه في حالة الأرتخاء طبيعي لكن عند الأنتصاب في النصف الأمامي اشعر بألم بسيط عند المجامعة و ضعف في الأنتصاب كان قبل حوالي15سم و بعد حوالي 11سم ,,, ممكن علاج ذلك بالأدوية أو ضروري عملية ,,, اذ ضروري العملية مع ازالة الدهون حول القضيب بسمك تقريبا 2 الى 3 سم و حقنها في القضيب كم التكلفة للتنسيق مع حضرتكم قبل الحضور ,, و هل يعود القضيب بعد العملية الى وضعه السابق 15سم+ال3سم بعد ازالة الدهون و لكم التحية ,,, حسن شلبي

    • حسن شلبي يقول:

      دعم للتعليق السابق ,, انا رجل كبير في السن حوالي 62سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
error: المحتوى محمي لموقع دكتور اكس!
(إضغط للتحدث) نساعدك بإختيار المنتجات المناسبة مجانا دون التزام.