زراعة دعامات الانتصاب : تقرير كامل 100%

دعامات الانتصاب
(Last Updated On: 01/04/2020)

ما المقصود بزراعة دعامات الانتصاب ؟

دعامات الانتصاب او ” دعامات القضيب ” أو  ” Penile Implants ” بالإنجليزية عبارة عن أحد الأجهزة التعويضية التى يتم وضعها داخل جسم القضيب ، وذلك من خلال عملية جراحية بسيطة يتم إجرائها للأشخاص الذين يعانون من ضعف أو إنعدام الإنتصاب ، بهدف إصلاح هذا الخلل من خلال إعادة قدرة القضيب على الإنتصاب بصورة صحيحة ، ولفترة زمنية كافية تكفل القيام بعملية جنسية كاملة حتى الوصول إلى ذروة الإشباع الجنسى لكلا الطرفين .

وعادة مايتم اللجوء إلى هذا الخيار عقب فشل العلاج بالأدوية المعتاد إستخدامها لعلاج ضعف الإنتصاب ، ويجدر بنا الإشارة إلى أن دعامات الإنتصاب تنقسم إلى نوعين أساسيين ، وهما : الدعامات شبه الصلبة & الدعامات القابلة للتمدد والإنتفاخ ، وعموما فإن الطبيب المعالج هو المسئول الأول والأخير عن إختيار النوع الأنسب للمريض وفقا لرؤيته الطبية والحالة الخاصة بالمريض .

أيضا وعلى سياق متصل يجدر بنا الإشارة إلى أن دعامة الإنتصاب يتم وضعها من خلال جراحة محدودة ، الأمر الذى يستلزم معرفة كل التفاصيل الخاصة بهذه العملية ( خطوات العملية ، المخاطر المحتملة ، المضاعفات المتوقعة & تعليمات مابعد إجراء العملية الجراحية ) قبل الإقدام عليها .

عمل دعامات القضيب

 

ماهى دواعى اللجوء إلى زراعة دعامات الانتصاب ؟

عادة مايتم اللجوء إلى الخيار الدوائى أو إلى إستخدام مضخة القضيب كخيارات أولية لعلاج مشكلات الإنتصاب والضعف الجنسى ، لكن فى حالة عدم وجود إستجابة لهذه الخيارات العلاجية أو فى حالة عدم الحصول على نتائج مرضية ، فإن زراعة دعامات الانتصاب تعتبر الخيار الأمثل فى مثل هذه المواقف ، كذلك فى حالة وجود مانع طبى لهذه الخيارات ( الخيار الدوائى & مضخة القضيب ) يتم عادة اللجوء إلى زراعة دعامات الإنتصاب من البداية .

أيضا وعلى سياق متصل ، ففى حالة وجود تشوهات بالقضيب ، أو فى حالة حدوث إنتصاب مصحوبا بألم شديد ( كما فى حالات تقوس القضيب ) فإن زراعة دعامات الانتصاب تعتبر بمثابة الحل السحرى لمثل هذه الحالات ، إذ أنها تعمل على إصلاح هذا التقوس ، فضلا عن قيامها بحل مشكلة ضعف الإنتصاب .

وعلى الرغم من كل هذه المزايا التى تتوفر فى دعامات الانتصاب ، إلا أنها لاتتناسب مع كل المرضى على حد سواء ، ولاسيما الذين يعانون من أنواع معينة من العدوى كإلتهابات قناة مجرى البول أو الذين يعانون من فرط التحسس الجلدى أو من جروح وتقرحات بالقضيب والخصيتين .

 

هل هنالك حل قبل اللجوء الى استخدام هذة الدعامات؟

ليس من الخاطئ ان تحاول تصحيح الخلل الحاصل لديك بأساليب طبيعية, فمثلا دليل زيادة القوة الجنسية ( على هذا الرابط ) قد ساعد اشخاص كثيرين  على تخطي المشكلة بشكل كبير و بطريقة طبيعية و آمنة دون اللجوء الى الجراحة, لذلك يعد من البديهي محاولة الحصول على انتصاب طبيعي قبل التفكير بعمليات زراعة دعاملت القضيب.

 

ماهى المخاطر المحتملة ؟

تتضمن زراعة دعامات الانتصاب على مجموعة من المخاطر المحتملة ، وتشمل :

  • الإصابة بالعدوى : وتعتبر من المخاطر الشائعة فى أى عملية جراحية يتم إجرائها ، ولاسيما بالنسبة للمرضى ذوى المناعة المحدودة أو المصابين بداء السكرى .
  • وجود ثمة مشكلة ما بالدعامات نفسها : على الرغم من التقدم الملحوظ الذى وصلت إليه هذه الدعامات من حيث الكفاءة والتصميم ، إلا أنها وفى أحيان نادرة قد تتسبب فى بعض المشكلات والمخاطر ، فعلى سبيل المثال .. يمكن للأجزاء الداخلية المكونة للدعامات شبه الصلبة أن تتعرض للكسر إلى مجموعة من الأجزاء الصغيرة مع مرور الوقت ، كذلك فإن الدعامات اللينة القابلة للتمدد والإنتفاخ ، قد يتسرب السائل الموجود بداخلها ، أو قد يحدث عطب للمضخة التى تعمل على نفخ الدعامات .. إلخ ، وعموما فى مثل هذه الحالات لابد من إجراء عملية جراحية تصحيحة فى الحال كيلا تتفاقم الأمور إلى ماهو أسوأ .
  • ظهور بعض الكدمات والإلتصاقات الداخلية ( داخل جسم القضيب ) : ويلاحظ أن ظهور هذه المشكلات عادة ما يرتبط بصورة أو بأخرى بوجود عدوى نسيجية داخل جسم القضيب .

 

ماهى الإعدادات والتجهيزات المطلوبة لزراعة دعامات الانتصاب ؟

فى البداية ينبغى أن تتحدث مع طبيبك المعالج حول مسألة زراعة دعامات الانتصاب ، والذى بدوره سيقوم بإجراء الخطوات التالية:

  • مراجعة تاريخك المرضى : لذا كن مستعدا لإجابة أى سؤال حول تاريخك المرضى ، ولاسيما المتعلق بمشكلة ضعف الإنتصاب ، كذلك ينبغى التحدث بشئ من التفصيل حول الأدوية التى تتناولها ، فضلا عن أى عملية جراحية قمت بإجرائها مؤخرا .
  • إجراء كشف طبى كامل : وذلك للتأكد من أن زراعة دعامات الإنتصاب خيار مناسب لك ، فمن خلال توقيع الكشف الطبى سيتأكد الطبيب من أنك تعانى بالفعل من ضعف الإنتصاب ، وأنه ما من طريقة أخرى قد تجدى نفعا فى علاج هذا الضعف ، كذلك فإن الكشف الطبى قد يساعد الطبيب فى معرفة العامل المسبب لضعف الإنتصاب ، فضلا عن إمكانية التنبؤ بحدوث مضاعفات فى حالة إجراء زراعة الدعامات .
  • التحدث معك حول ماتتوقع الحصول عليه عقب زراعة دعامات الانتصاب : ينبغى التحدث مع طبيبك المعالج حول هذه العملية الجراحية كى تكون على علم كامل بالخطوات التى سيقوم بإجرائها ، فضلا عن نوعية الدعامات التى سيستخدمها ، كذلك سيقوم الطبيب بشرح تفصيلى يوضح لك مميزات ومخاطر هذه العملية ، ويجدر بنا الإشارة بضرورة أن تكون الزوجة طرفا حاضرا أثناء إجراء هذه المناقشة .

 

ماهى أنواع دعامات الانتصاب ؟

يوجد نوعين أساسيين من الدعامات :

  • الدعامات القابلة للإنتفاخ والتمدد ( تتكون من 3 قطع ، وهم عدد2 دعامة ، مضخة مزودة بصمامات أمان & مستودع يحتوى على سائل الإنتصاب ) : وهى الأكثر شيوعا وإستخداما ، إذ يمكن نفخها للحصول على إنتصاب يكفل القيام بعملية جنسية كاملة ، ومن ثم إعادتها مرة أخرى إلى حالة الإرتخاء ، حيث تتكون من دعامتين يتم ملئها بسائل معين للحصول على الإنتصاب ، أما فى حالة الإرتخاء فإن هذا السائل يعود إلى مستودع خاص يتم وضعه أسفل جدار البطن ، كذلك يتم زرع مضخة مزودة بصمامات أمان داخل الخصية ، حيث تتحكم فى تحريك هذا السائل من المستودع إلى الدعامات والعكس .. كذلك يوجد نوع مشابه مكون من قطعتين فحسب ، حيث يتم دمج المضخة مع مستودع سائل الإنتصاب .
  • الدعامات شبه الصلبة : وهى الأقل شيوعا وإستخداما ، حيث يتم إطالة وتقصير هذه الدعامات بصورة يدوية للقيام بعملية جنسية كاملة .

 

كيف يتم زراعة دعامات الإنتصاب ؟

تتم زراعة دعامات الانتصاب تحت تأثير التخدير الكلى ، ولتقليل إحتماليات حدوث العدوى لأقل نسبة ممكنة ، يتم إعطاء بعض المضادات الحيوية عبر الوريد قبل دخول غرفة العمليات مباشرة .

وعقب دخول غرفة العمليات يتم تثبيت قسطرة بولية داخل القضيب ، وذلك لإفراغ المثانة البولية من البول تماما ، فضلا عن إستخدام القسطرة البولية كعلامة جراحية إرشادية لأنسجة جسم القضيب ، حيث يتم عمل شق جراحى أسفل رأس القضيب ، وتحديدا عند الناحية السفلية من جسم القضيب ، لتظهر الأنسجة الإسفنجية للقضيب المسئولة عن حدوث الإنتصاب ، من خلال إمتلائها بالدم عند حدوث الإثارة الجنسية ، حيث يقوم الجراح عند هذه المرحلة بإستبدال هذه الأنسجة بالدعامات المطلوبة ، ليتم بعد ذلك وضع وتثبيت المضخة والمستودع فى الخصية وجدار البطن على الترتيب ، وبمجرد الإنتهاء من كل هذه الخطوات يتم غلق الشق الجراحى مرة أخرى ، وعموما تستغرق هذه العملية الجراحية حوالى 45 – 60 دقيقة على أقصى تقدير .

 

ماهى النتائج المتوقعة عقب زراعة دعامات الانتصاب ؟

على الرغم من أن زراعة دعامات الإنتصاب تعتبر من الخيارات التى تحتاج إلى تدخل جراحى كبير نسبيا مقارنة بالخيارات الأخرى ، إلا أنه أثبت جدوى وفعالية لاتتوافر فى الخيارات العلاجية الأخرى .

مقالات متعلقة

فيجركس بلس VigRx Plus الأصلي للقوة الجنسية
مضخة تحسين الانتصاب اندروفاكيوم الاسبانية
9 طرق طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب
كبسولات فيجركس فورمان الكندي VigRX For men
أدوية تؤخر سن اليأس عند الرجال (+50 عام)
مضخة جهاز الفاكيوم للرجال: الفروق بينها وأفضل انواع
تقوية الانتصاب بنسبة 300% - دليل كامل
ضعف الانتصاب: علاج مذهل و مقويات و اسباب
ضعف الانتصاب بسبب العادة السرية فما الحل؟
فوليوم بيلز Volume pills علاج للبرود الجنسي عند الرجال
الفرق بين العجز الجنسي والعقم وكيفية علاج كل منهما
كيفية تقوية و زيادة صحة القضيب و الانتصاب
عناصر وعلاجات طبيعية لزيادة التستوستيرون عند الرجال
اسماء حبوب ضعف الانتصاب غير الفياجرا
كتاب برنامج زيادة القوة الجنسية لغاية 5 اضعاف
علاج ضعف الانتصاب عند الشباب
زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون (كيف يتم ذلك)؟
حبوب زيادة هرمون التستوستيرون TestRX الأمريكي
تقوية الجنس وزيادة الانتصاب : الاساليب المعتمدة
اسباب ضعف الإنتصاب لدى الرجال بشكل عام

5 thoughts on “زراعة دعامات الانتصاب : تقرير كامل 100%

  1. فلاح says:

    ممكن ترسلون لى تكلفة أسعار الدعامات للعضو الذكرى
    وما هو الافضل وتركيب الدعامه فى مستشفيات دولة الكويت

  2. ابونواف says:

    السلام عليكم سؤالى اننى اراجع طبيب مسالك بمستشفى عسكري راقي وانتهينا الى انه سوف يتم عملية زراعة تعويضية للذكر جهاز المضخة صناعة امريكية المهم افادنى الطبيب انه سوف يقصر طول الذكر عن السابق بعد العملية …سؤالى هل هذه افادة صحيحة لانى اتوقع يعطى نفس الطول الطبيعي للقضيب وكذلك السمك ..ارجو الافادة وهل ممكن اثناء العملية يزيد من طوله او سمكه علما ان الطول الطبيعى للقضيب بحدود ١٣ سم تقبلوا شكري وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عملية شراء جديدة!
error: المحتوى محمي لموقع دكتور اكس!
تحتاج مساعدة بالشراء؟ (اضغط هنا)