9 طرق طبيعية لعلاج ضعف الانتصاب

علاج الضعف الجنسي طبيعيا
(Last Updated On: 06/09/2018)

9 طرق طبيعية لأجل علاج ضعف الانتصاب والتخلص من العجز الجنسي

تعتبر مشكلة ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي من المشاكل الشائعة للغاية في الوقت الحاضر، فواحد من كل 5 رجال يعانون من هذه المشكلة سواء بشكل دائم أو عند التعرض إلى ضغوط أو إرهاق أو مشاكل نفسية أو ضعف في التغذية، وتزيد هذه النسبة مع التقدم في العمر بالطبع، ويتطلب الأمر لحل المشكلة التدخل الفيزيائي والنفسي.

 

إلا أن بعض انواع العلاج الطبيعي أثبتت أيضا فاعلية كبيرة في علاج ضعف الانتصاب مثل الثوم والبصل والزنجبيل وعصيري الرمان والجزر وغيرها، وهي معروفة بدورها الفعال في علاج العجز الجنسي، كما أن الانتظام في تناول بعض الفيتامينات مثل ب3 و هـ ، ج ، يمكن أن يزيد من قوة الانتصاب ويقلل من حجم المشكلة وتجعل الأدوية والعلاج الطبي أكثر فاعلية، كما يمكن لتجربة الجينسينج الكوري الأحمر والاهتمام بتناول حمض الأرجينين أن يقلل من ضعف الانتصاب، كما أن تجربة الوخز بالإبر لتنشيط الدورة الدموية وزيادة حساسية الأعصاب يمكن أن يعجل بحل المشكلة.

 

أهمية علاج ضعف الانتصاب

وضعف الانتصاب ليس من الأمراض التي يسهل تجاهلها خصوصا أنها تؤثر مباشرة على ثقة الرجل في نفسه كما يمكن أن تهدم الأسرة تماما، ويمكن أيضا أن تؤثر على أدائه في العمل نتيجة شعوره بالفشل لذا فإن الاسم الشائع له هو “العجز الجنسي” ولا أحد يحب بالطبع أن يوصف أمام نفسه وأمام شريكته في الحياة خصوصا بالعجز، وهو يتمثل في عدم قدرة الرجل على الاحتفاظ بالانتصاب لفترة كافية لتحقيق الايلاج الكامل والقذف داخل الرحم، مما يقلل أيضا من فرص الانجاب ويمكن أن يكون شكلا من أشكال العقم، كما يمكن أن يتمثل ضعف الانتصاب في ألا يكون العضو الذكري قويا بما فيه الكفاية لتحقيق الإيلاج مما يؤدي إلى عدم الرضا أو الإشباع بين الطرفين وبالتالي مشاكل نفسية وأسرية متكررة.

 

ولا يعني ضعف الانتصاب انعدام الشهوة أو الغريزة الجنسية على الإطلاق، حيث أن معظم الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة تكون لديهم رغبة جنسية قوية لكن يفشل الجسم في ترجمة هذه الرغبة إلى شيء حسي يتمثل في الانتصاب، وعلى الرغم من أن مشكلة ضعف الانتصاب تكون لأسباب فيزيائية في معظم الأحيان، إلا أن نحو 70% من المصابين بها لا يلجأون إلى طلب المساعدة الطبية، وتؤكد الدراسات وجود 30 مليون رجل في أمريكا يعانون من الضعف الجنسي.

 

سبب ضعف الانتصاب

لكي يتم فهم فسيولوجيا ضعف الانتصاب، يجب أولا أن نلقي نظرة على معنى الانتصاب، حيث يحدث الانتصاب عندما يتم إرسال النبضات من الدماغ إلى الأعصاب التناسلية مما يؤدي إلى تدفق الدم ليملأ غرفتين في القضيب الذكري يُطلق عليهما اسم “كالفيرنوسا”.

 

وبعد ملأ هاتين الغرفتين يتسع حجم القضيب ويتصلب، ولذا فإن أي شيء يمنع وصول تلك النبضات أو الإشارات إلى القضيب أو يعيق تدفق الدم إليه يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب والعجز الجنسي، وهذه العوائق يمكن أن تكون بسبب أعراض نفسية أو عصبية أو خلل في الهرمونات أو ضعف في الشرايين، أو أكثر من عامل من هذه العوامل مجتمعة.

 

كما بعض الحالات الصحية يمكن أن تزيد من ضعف الانتصاب مثل:

 

  • – مرض السكري.
  • – أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين.
  • – المعاناة من أمراض الكلى.
  • – الإصابة بالسمنة أو البدانة.
  • – مرض التصلب المتعدد.
  • – الاكتئاب.

 

كما ان بعض الأنشطة مثل ركوب الدراجات يمكن أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب حيث تزيد من درجة حرارة الخصيتين وتضعف إنتاج الحيوانات المنوية، وأيضا التدخين وإدمان المخدرات وشرب الكحول يزيد من المشكلة، حيث تضعف هذه السموم والمركبات الكيميائية من وصول الدم إلى كل أنحاء الجسم، كما يمكن أن تعيق وصول النبضات العصبية، ويمكن لجراحة وبعض الأدوية أن تؤدي إلى ضعف الانتصاب.

 

أعراض الضعف الجنسي

في العموم لا يتطلب الأمر الفحص الطبي لمعرفة أن الرجل يعاني من ضعف الانتصاب أو العجز الجنسي، إلا أن الفحص الطبي ضروري لمعرفة السبب في ضعف الانتصاب وتقدير مدى تقدم الحالة ومحاولة علاجها في أسرع وقت ممكن، حيث أن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون دلالة على مرض خطير أصاب الجسم مثل القلب أو السكري وغيرها، مما يتطلب التدخل للعلاج قبل أن يتفاقم الأمر، ومن أعراض العجز الجنسي.

 

– يكون الانتصاب أضعف كثيرا من المطلوب لتحقيق الجماع بكفاءة.

– يمكن أن ينتصب القضيب بقوة ولكن لفترة قليلة للغاية مما يعني أيضا ضعف في الحفاظ على الانتصاب.

– عدم تحقيق انتصاب على الإطلاق.

 

الطرق المتبعة لأجل علاج ضعف الانتصاب

يتمثل علاج ضعف الانتصاب والتعامل معه غالبا بتطبيق الاستشارات النفسية، مع وضع خطة لتعديل السلوك لتغيير العادات غير الصحية واتباع العادات الجيدة، ووصف بعض الادوية، والتوصية بالتوقف عن بعض الأدوية أو الحصول على بديل، كما يمكن في بعض الأحيان اللجوء إلى الجراحة من أجل زراعة أوعية دموية سليمة إذا كانت الأصلية اصيبت بضرر شديد نتيجة ارتفاع ضغط الدم أو زيادة الكوليسترول أو التعرض إلى حادثة أو غيرها من أسباب مما يعيق بالطبق تدفق الدم عبر الجسم كله فلا يصل بكفاءة إلى الأعضاء التناسلية، ولكن حتى في وجود سبب مادي قوي فلا يجب إهمال العامل النفسي والعاطفي أيضا في تحقيق الانتصاب.

 

ولا يعترف الكثير من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بأهمية العامل النفسي، ويمكن أن يلجأوا إلى بعض الأدوية المتوافرة في الصيدليات لتحقيق الانتصاب مما يزيد من خطورة الأمر، حيث أن العامل النفسي يمكن أن يكون هو السبب. ولقد حقق علاج ضعف الانتصاب والعجز الجنسي طفرة كبيرة للغاية في السنوات الأخيرة بتطبيق أساليب جديدة في التشخيص وتطوير أنواع أخرى من العلاج مثل الحق في الأوردة الدموية، واعتماد العلاج الهرموني والاستشارات النفسية بالإضافة إلى عملية زرع القضيب.

 

علاج الضعف الجنسي بالطرق الطبيعية

حتى مع التقدم الطبي الكبير في هذا المجال، إلا أنه لا تزال للأعشاب سحر خاص، كما يمكن اللجوء إليها في البداية لتجنب الاحراج خصوصا مع سيطرة مفاهيم الوصمة والعار على المصاب بهذا المرض، ويمكن لبعض الأعشاب أن تساعد في علاج هذه المشكلة ومنها:

 

1- الثوم

وهو واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج ضعف الانتصاب، حيث أن مادة الأليسين الموجودة في الثوم تساعد كثيرا على تدفق الدورة الدموية، مما يعني بالتالي سهولة وصول الدم إلى الأطراف والأعضاء التناسلية، كما أن الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تخلص الدم من السموم وتقي من أكسدة خلايا الخصية.

 

ويمكن محاولة تناول 3 أو 4 فصوص ثوم يوميا لمدة من 3-4 أشهر، كما يمكن فرم بعض فصوص الثوم وتسخينهم مع الزبدة حتى يصير اللون بنيا وتناولهم يوميا بمقدار ملعقة أو ملعقتين صغيرتين، كما يمكن تناول ملعقة شاي من مسحوق الثوم على مسحوق الفلفل وبلعها بالماء قبل النوم مباشرة لمدة تتراوح أيضا من 3-4 أشهر.

 

2- البصل

البصل يساعد في علاج خلل الوظائف الجنسية الناتج عن تناول نوع معين من الدواء، كما يعالج فقدان السائل المنوي الذي يمكن أن يحدث خلال النوم، كما أنه أيضا يحمي من الأكسدة، ويمكن تسخين شريحة أو شريحتين من البصل مع ملعقة من الزبدة وتناولهم ليلا لمدة شهر والتحلية بملعقة من عسل النحل، كما يمكن فرم ثمرة بصل كبيرة ونقعها في الماء لمدة 10 دقائق ثم تناول نصف كوب من السائل الناتج 3 مرات يوميا لمدة شهر.

 

3- الجزر

تعتبر الكاروتينات والمعادن والفيتامينات المتوافرة في الجزر من مضادات الأكسدة القوية كما ترفع من المناعة وتعمل كمضادات لتخثر الدم مما يزيد من تدفقه، كما يساعد على التئام الجروح ويقي الجسم من البكتيريا والفطريات والالتهابات، وأيضا يحتوي على مسكنات للألم، وبينت بعض الدراسات دوره في زيادة هرمون التستوستيرون، ويمكن إعداد عصير جزر من 3 ثمرات وتناوله يوميا أو إضافته إلى الحليب.

 

4- عصير الرمان

يساعد الرمان في الحد من التوتر وتقليل الضغوط كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من تدفق الدورة الدموية بكفاءة، ويساعد في السيطرة على السكري ويقي من السرطان والالتهابات، كما بينت بعض الدراسات دوره في علاج العقم، وذلك بتناول 400 ملغ يوميا تقريبا منه لمدة 8 أسابيع، حيث يزيد من استرخاء العضلات وتدفق الدم في القلب.

 

5- الجينسيج الكوري الأحمر

وهو من العلاجات الصينية القديمة، وينتشر الآن في أمريكا بقوة لعلاج ضعف الانتصاب ودعم صلابة القضيب وزيادة الرغبة الجنسية، ويوصي الخبراء بتناول من 600-1000ملغ 3 مرات يوميا منه، لكن يجب الحذر من رد الفعل التحسسي.

 

6- الأرجينين

يمكن لتناول 5 غم من الأرجينين يوميا أن يحسن بشكل ملحوظ عملية الانتصاب، وهو موجود أيضا في البروتينات مثل اللحوم والدجاج والأسماك، وأيضا البازلاء والمكسرات والكثير من البذور، حيث يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل كناقل عصبي مما يجعله وسيطا رئيسيا في عملية الانتصاب.

 

7- الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل منشط فعال للغاية للدورة الدموية، مما يجعله من أكثر العلاجات الشعبية شهرة لعلاج العجز الجنسي، ويمكن خلط نصف ملعقة شاي من مسحوق الزنجبيل على ملعقة من العسل على بيضة مسلوقة، وتناول هذا المزيج يوميا لمدة شهر والأفضل أن يكون مساءً، كما يمكن تجهيز عجينة من الزنجبيل والعسل بخلط ملعقتين من الزنجبيل على ملعقتين من العسل وتناولها 3 مرات في اليوم لمدة شهرين.

 

8- تناول الفيتامينات

الكثير من الفيتامينات تعتبر ضرورية للغاية لأجل علاج ضعف الانتصاب وخصوصا فيتامينات النياسين وب3 وهـ وفيتامين ك وفيتامين ج.

 

9- الوخز بالإبر

وهو أيضا واحد من أقدم أنواع علاج ضعف الانتصاب، وهو ينتمي إلى الطب الصيني، حيث يتم إدخال الإبر الرفيعة في الجسم في مناطق عصبية معينة يعرفها الخبير، وتعتبر ملتقى للأعصاب، مما يساهم في علاج الكثير من الأمراض ومنها الضعف الجنسي، حيث يزيد من الاستجابات العصبية، كما يحسن الوخز بالإبر من الحالة النفسية، مما يجعله فعالا على المستوى العضوي والنفسي، لكن يجب أن يكون على يد خبير متدرب جيدا وموثوقا فيه.

 

وعلاج ضعف الانتصاب لن يتم في الغالب بسرعة أو بسهولة بل يتطلب الأمر الكثير من الصبر وعدم تعجل النتائج ومحاولة استخدام أكثر من طريقة طبيعية في نفس الوقت، مع تجنب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية دون استشارة طبية، حيث أن الإفراط في الفيتامينات يمكن أن يضر ولا ينفع، كما أن التعجل يعني المزيد من القلق والضغوط للحصول على نتيجة فعالة مما قد يؤخر بالتالي من فاعلية العلاج.

 

مراجع

CureJoy

مقالات متعلقة

زراعة دعامات الانتصاب : تقرير كامل 100%
كيفية تقوية و زيادة صحة القضيب و الانتصاب
عناصر وعلاجات طبيعية لزيادة التستوستيرون عند الرجال
ضعف الانتصاب بسبب العادة السرية فما الحل؟
حبوب زيادة هرمون التستوستيرون TestRX الأمريكي
تقوية الجنس وزيادة الانتصاب : الاساليب المعتمدة
زيادة هرمون الذكورة التستوستيرون (كيف يتم ذلك)؟
فوليوم بيلز Volume pills علاج للبرود الجنسي عند الرجال
كبسولات فيجركس فورمان الكندي VigRX For men
علاج ضعف الانتصاب عند الشباب
اسماء حبوب ضعف الانتصاب غير الفياجرا
مضخة جهاز الفاكيوم للرجال: الفروق بينها وأفضل انواع
اسباب ضعف الإنتصاب لدى الرجال بشكل عام
أدوية تؤخر سن اليأس عند الرجال (+50 عام)
الفرق بين العجز الجنسي والعقم وكيفية علاج كل منهما
تقوية الانتصاب بنسبة 300% - دليل كامل
ضعف الانتصاب: علاج مذهل و مقويات و اسباب
كتاب برنامج زيادة القوة الجنسية لغاية 5 اضعاف
مضخة تحسين الانتصاب اندروفاكيوم الاسبانية
فيجركس بلس VigRx Plus الأصلي للقوة الجنسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عملية شراء جديدة!
error: المحتوى محمي لموقع دكتور اكس!
تحتاج مساعدة بالشراء؟ (اضغط هنا)