عناصر وعلاجات طبيعية لزيادة التستوستيرون عند الرجال

منتج زيادة التستوستيرون
(Last Updated On: 28/01/2019)

التستوستيرون هو هرمون الذكورة الرئيسي ويلعب دورا حاسما في نمو العضلات ، وفقدان الدهون ، والصحة البدنية لأجسام الرجال. ومع ذلك، فإن مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال أصبحت الآن أقل من أي وقت مضى، ويعود ذلك جزئياً إلى نمط الحياة العصرية غير الصحي.

 

معززات التستوستيرون هي المكملات الغذائية الطبيعية التي يمكن أن تزيد مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بك.

 

أنها تعمل عن طريق زيادة هرمون التستوستيرون أو الهرمونات ذات الصلة مباشرة ، وايضا عن طريق منع التستوستيرون من تحوله إلى هرمون الاستروجين.

وقد تم التحقق من العديد من هذه المنتجات والعناصر علميا في الدراسات البشرية.

 

في هذا المقال ستجد:

[yes_list]
  • أهم العناصر التي تساعد في زيادة التيتويتيرون (7 عناصر).
  • أهم منتج طبيعي عالمي يساعد في زيادة التستوستيرون.
[/yes_list]

 

وبالتالي أهم 7 عناصر تعزز هرمون التستوستيرون:

 

1. حمض الأسبارتيك (D-Aspartic Acid)

حمض الأسبارتيك هو حمض أميني طبيعي يمكن أن يعزز مستويات التستوستيرون المنخفضة.

 

تشير الأبحاث إلى أن الطريقة الأساسية التي تعمل بها هي عن طريق زيادة هرمون المنبه للجريب والهرمون الملوتن.

 

هذا أمر مهم ، لأن الهرمون الملوتيني يجعل خلايا Leydig في الخصيتين تنتج المزيد من هرمون التستوستيرون.

 

ويساعد أيضا حمض الاسبارتيك في جودة الحيوانات المنوية وعدد الإنتاج. أعطت دراسة لمدة 90 يومًا حمض D-aspartic إلى الرجال المصابين بإنتاج الحيوانات المنوية. تضاعف عدد الحيوانات المنوية ، حيث ارتفع من 8.2 مليون حيوان منوي لكل مل إلى 16.5 مليون حيوان منوي لكل مل. (1)

 

مجتمعة ، تشير هذه النتائج إلى أن تناول حمض الأسبارتيك قد يكون أكثر فائدة لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص هرمون التستوستيرون أو أولئك الذين يعانون من ضعف الوظيفة الجنسية ، ولكن ليس بالضرورة لدى الأفراد الذين لديهم مستويات طبيعية من هرمون التستوستيرون.

 

2. فيتامين د

فيتامين د هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ينتج في الجلد عند تعرضه لأشعة الشمس.شكله النشط يعمل كهرمون ستيرويد في الجسم. وفي الوقت الحاضر ، يعاني جزء كبير من السكان من التعرض القليل جدًا لأشعة الشمس ، مما يؤدي إلى مستويات منخفضة أو ناقصة من فيتامين د .

 

وزيادة مخازن فيتامين (د) قد تعزز هرمون التستوستيرون وتحسين التدابير الصحية الأخرى ذات الصلة ، مثل جودة الحيوانات المنوية على سبيل المثال.(2)

 

وجدت دراسة واحدة وجود علاقة وثيقة بين نقص فيتامين (د) وانخفاض هرمون التستوستيرون. عندما قضى المشاركون وقتا أطول في شمس الصيف وزيادة مستويات فيتامين (د) لديهم ، وكذلك مستويات هرمون تستوستيرون بهم.

 

للحصول على المزيد من فيتامين د ، قم بزيادة التعرض لأشعة الشمس. يمكنك أيضًا تناول 3000 وحدة دولية من فيتامين D3 يوميًا وتناول المزيد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

 

3. تريبولوس تيريستريس

تريبولوس (تريبولوس تيريستريس) هي عشبة تم استخدامها لعدة قرون في طب الأعشاب. ومعظم البحوث الحالية على ذلك تتكون من الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، والتي تظهر تحسين الدافع الجنسي وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

 

وجدت دراسة لمدة 90 يومًا في الرجال الذين يعانون من مشاكل في الانتصاب أن تناول العشبة هذه تحسن من التقييم الذاتي للصحة الجنسية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 16٪ . (3)

 

ومع ذلك ، أظهرت الأبحاث الحالية ان لا فائدة من اخذ عشبة tribulus للرياضيين الشباب والأفراد الأصحاء مع مستويات هرمون تستوستيرون طبيعية.

 

كما هو الحال مع معظم التعزيزات الأخرى لهرمون التستوستيرون ، يبدو أن الثرولوس له فوائد في الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون أو ضعف الوظيفة الجنسية ، ولكن لا يبدو أنه يزيد التستوستيرون لدى الأفراد ذوي المستويات الطبيعية أو الصحية.

 

4. الحلبة (Fenugreek)

الحلبة هي عشبة اخرى معززة لهرمون تستوستيرون في الجسم. وبعض الأبحاث تشير إلى أنها قد تعمل عن طريق خفض الإنزيمات التي تحول التستوستيرون إلى هرمون الاستروجين.

 

واحدة من أكثر الدراسات الشاملة اختبرت مجموعتين من 15 رجل لكل مجموعة على مدى ثمانية أسابيع. قام جميع المشاركين الثلاثين بتدريبات المقاومة أربع مرات في الأسبوع ، وقد خضعت فقط إحدى المجموعات لكمية 500 ملغ من الحلبة في اليوم الواحد.

 

النتيجة: ازدادت مستويات التستوستيرون الحر والإجمالي في مجموعة الحلبة ، في حين أن المجموعة التي تم تدريبها على الوزن فقط شهدت انخفاضًا طفيفًا. أولئك الذين أخذوا الحلبة كما شهدت زيادة أكبر في فقدان الدهون وقوتها.

 

أبلغ المشاركون عن تحسن في قوتهم بعد تناول مكملات الحلبة. وجد الباحثون أيضًا:

  • زيادة الرغبة الجنسية: 81 ٪ من المجموعة
  • تحسين الأداء الجنسي: 66 ٪ من المجموعة
  • مستويات طاقة أكبر: 81٪ من المجموعة
  • تحسين الرفاهية: 55 ٪ من المجموعة

 

5. الزنجبيل Ginger

الزنجبيل هو أحد التوابل المنزلية الشائعة التي لعبت دورًا في الطب البديل لعدة قرون. لها العديد من الفوائد الصحية ويقلل من الالتهاب وايضا يزيد مستويات هرمون التستوستيرون .(4)

 

وجدت العديد من الدراسات في الفئران أن الزنجبيل له آثار إيجابية على مستويات التستوستيرون والوظيفة الجنسية. في إحدى الدراسات التي استمرت 30 يومًا ، وجد الباحثون أن الزنجبيل زاد من هرمون التستوستيرون والهرمون الملوتن في الجرذان المصابة بداء السكري.

 

في دراسة أخرى ، تضاعفت مستويات هرمون التستوستيرون في الجرذان تقريبًا. وجدت دراسة ثالثة زيادات أكبر في هرمون التستوستيرون عندما ضاعفوا كمية الزنجبيل التي أعطوها للفئران.

 

في واحدة من الدراسات البشرية القليلة ، أعطيت 75 رجلا يعانون من العقم مكملات الزنجبيل اليومية. بعد ثلاثة أشهر ، شهدوا زيادة بنسبة 17 ٪ في مستويات هرمون التستوستيرون وتضاعفت مستويات هرمونهم تقريبًا.

 

عند قياس صحة الحيوانات المنوية ، وجد الباحثون العديد من التحسينات ، بما في ذلك زيادة 16 ٪ في عدد الحيوانات المنوية.

 

على الرغم من أنه لا يزال من الأيام الأولى في البحث عن الزنجبيل والتستوستيرون ، فإن تناول الزنجبيل آمن للغاية ويوفر العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

 

6. DHEADehydroepiandrosterone)  DHEA)

يلعب دورا في تعزيز هرمون التستوستيرون ومراقبة مستويات هرمون الاستروجين. استناداً إلى آثاره البيولوجية ، أصبح DHEA طريقة شائعة للغاية لتعزيز هرمون التستوستيرون.

 

من بين كل مكملات تعزيز هرمون تستوستيرون ، DHEA لديها أفضل وأوسع الأبحاث التي تقف وراء ذلك.

 

وقد وجدت العديد من الدراسات أن 50-100 ملغ من DHEA يوميا يمكن أن تعزز مستويات التستوستيرون بنسبة تصل إلى 20 ٪. ومع ذلك ، وكما هو الحال مع معظم الملاحق ، فإن النتائج مختلطة. استخدمت العديد من الدراسات الأخرى بروتوكولات الجرعات المماثلة ولم تجد أي تأثير.

 

لهذا السبب ، فإن تأثيرات DHEA على مستويات التستوستيرون ليست واضحة. ومع ذلك ، يتم حظر استخدام DHEA في الألعاب الرياضية المحترفة وبالتالي فهي غير مناسبة للرياضيين التنافسيين. وكما هو الحال مع بعض المكملات الأخرى ، قد يفيد هذا العنصر الاشخاص الذين يعانون من مستويات منخفضة من هرمون تستوستيرون. (5)

 

7. الزنك Zinc

يعرف الزنك بأنه مثير للشهوة الجنسية ، وهو معدن أساسي يشارك في أكثر من 100 عملية كيميائية داخل الجسم. كما هو الحال مع فيتامين د ، ارتبطت مستويات الزنك داخل الجسم ارتباطًا وثيقًا بمستويات التستوستيرون.

 

في ضوء دراسات عديدة عن الزنك فقد وجد انه يساعد في تعزيز مستويات هرمون تستوستيرون إذا كان لديك مستويات منخفضة من هرمون التستوستيرون. (6)

 

علاجات وادوية طبيعية لزيادة مستويات هرمون التستوستيرون

هنالك العديد من العلاجات التي تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون, بعضها مخصص لللآعبين الرياضيين, وبعضها مخصص للأشخاص الذين يريدون نتائج تجعلهم بصحة بدنية وجنسية افضل, ومن أهم هذه المنتجات بروفاسيل:

 

منتج بروفاسيل PROVACYL

وهو منتج متخصص لزيادة مستويات هرمونات الذكورة وأهمها التستوستيرون, لتحظى بحياجة جسدية وجنسية على أعلى مستوى. المنتج صناعة امريكية وآمن على الإستعمال المطوّل:

Provacyl
بروفاسيل Provacyl

لاحظ بالصورة التالية محتويات هذا العلاج, و قارنها بالعناصر المهمة لزيادة هرمون التستوستيرون السابق ذكرها, ستجد ان محتويات هذا العلاج هي مدروسة بعناية لتحسين مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم وبالتالي تحسين الصحة البدنية والجسدية والذهنية لدى الرجال.

 

ingredients مكونات بروفاسيل
ingredients مكونات بروفاسيل

 

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عملية شراء جديدة
إحصائيّات حيّة
تحتاج مساعدة بالشراء؟ (اضغط هنا)
error: Content is protected !!