دليل تكبير القضيب الشامل [محدّث 2023]

تكبير القضيب

الهدف من كتابة هذا المقال الشامل عن تكبير القضيب هو توفير جميع المعلومات المتعلقة بأسس و آليات و كيفية تكبير العضو الذكري وأحدث ما توصل اليه العلم في مجال زيادة حجم الذكر أو العضو الذكري, و مما لا شك فيه ان الطب و التقنيات الحديثة احدثت تطورا هائلا بهذه الطرق وبآلياتها

 

ملاحظة قبل البدء بالقراءة (مهم جدا):

هذا المقال محّدث بشكل دوري لعام 2023

المقال هذا أكبر مقال ودليل شامل عن تكبير القضيب على الانترنت باللغة العربية, اذا كنت مهتم بكسب اطالة أو تضخيم عليك ان تقرأ المقال كامل حتى تستطيع البدء بشكل صحيح وحتى لا تضيع وقتك و مالك في اساليب لا فائدة منها

 

كلما كان حجم القضيب اكبر كان حجم الإحتكاك داخل الرحم أكبر مما ينعكس ايجاباً على زيادة الشهوة و اللذه الجنسية لدى المرأه. و لذلك اثبتت الدراسات ان النساء تفضل “نفسياً و فعلياً” ان يكون حجم الذكر أكبر من المعدل. (مصدر)

 

و بحسب مجلة Urology فإن قصر القضيب الذكري قد يكون له اثر على نفسية وتقدير الذات لدى الرجل والأداء الجنسي قد يتأثر بذلك, والعمل بإجراءات تزيد من طول القضيب قد يكون لها اثر ايجابي وانعكاسات ايجابية بشخصية الرجل وعلاقاته.

 

ما هو رأي الاطباء بالطرق الحديثة في تكبير القضيب؟ موثّق بالفيديو..

ان استعمال الطرق البديلة عن الجراحة في تكبير القضيب (بإستعمال الاجهزة الحديثة والمنتجات المساندة) هي تقنيات طبية تعتبر “حديثة” ولم تدخل جميع الدول في الوقت الراهن

خلال السنة الماضية وبدايات عام 2023 ازدادت الدراسات والابحاث الطبية عن فاعلية الاجهزة الحديثة في تكبير وتضخيم القضيب، ولذلك نجدها الآن معتمدة عند الكقير من الاطباء في امريكا والمانيا واسبانيا وبريطانيا وغيرها من الدول

إقرأ الآن ماذا يقول الاطباء عن استعمال هذه المنتجات وفاعليتها بالضغط هنا

 

طرق تكبير القضيب المألوفة

في الجدول التالي تلخيصا لأهم الطرق المعتمدة في تكبير القضيب.

طرق تكبير القضيب الموثّقة.
عمليات تكبير القضيب بالجراحة
زيادة حجم القضيب بالحقن
استعمال أجهزة طبية حديثة متخصصة
استعمال علاجات محفزة (مع الأجهزة)
استعمال مراهم مغذية (مع الأجهزة)
تنفيذ تمارين يدوية لشد القضيب

سنتكلم عنها بالتفصيل

عن ماذا سنتكلم في هذا المقال بالترتيب؟

  • عن تمارين تكبير القضيب
  • نصائح للإستفادة من التمارين بأقصى درجة
  • ايجابيات وسلبيات تمارين تكبير القضيب
  • الحل الأسرع : استعمال الأجهزة
  • طريقة استعمال الأجهزة الطبية
  • افضل انواع الأجهزة
  • استعمال المنتجات المحفّزة
  • استعمال المراهم وأثرها
  • جراحة تكبير القضيب (بالمختصر)
  • تلخيص لطرق خطرة عليك تجنبها والابتعاد عنها كلياً

 

 #1  أولا: تمارين تكبير القضيب اليدوية

تمارين تكبير القضيب اليدوية

 

سبق وأن تطرقنا لطرق تكبير الذكر يدوياً, ومما لا شك فيه انها طرق فعّالة لكنها بطيئة ومملة.

 

اليك روابط التمارين الكاملة (للمستويات الثلاثة) بالصور و الفيديو:

 

 

ما هي فكرة التمارين …

عضلة القضيب (تماما كسائر عضلات الجسم) يتغير شكلها وقوتها بحسب ما تتعرض لها العضلة عبر السنين! فكّر مثلا بكيفية تمدد عضلات لاعبي كمال الأجسام كنتيجة للتمارين التي يقومون بها, و هذه التمارين ايضا تحدث تغيرا بشكل (طول و غلظ) عضلة القضيب.

 

النتائج المتوقعة من التمارين ..

نتائج التمارين بطيئة , اذا كنت تنوي البدء بها عليها ان تكون جزءا من روتينك اليومي المعتاد, فإذا واضبت عليها فسترى نتائجاً جيدة على مر الشهور السنوات ..

 

نصائج حتى تستفيد من تمارين تكبير القضيب ..

للوصول الى الهدف بتكبير قضيبك لا بد ان تأخذ بعين الإعتبار مجموعة من النقاط التي تهدف الى تقليل هامش الخطأ اثناء محاولتك في تكبير قضيبك, اليك هذه النقاط الأساسية:

 

أولا: لا تهمل الإحماء

الإحماء قبل تنفيذ تمارين تكبير الذكر و قبل استخدام بعض المنتجات و الأجهزة هي في غاية الأهمية لكي يبقى قضيبك بصحة جيدة و تحمل عمليات الشد و الرخي التي تقوم عليها هذه التمارين الخاصة. و في حال تم اهمال الإحماء فقد ينتج عن هذا ضرر في انسجة القضيب او بعض الهالات السوداء التي قد تظهر اثناء التمرين و هي تزول مع الوقت.

 

و طريقة تنفيذ الإحماء تكون إما بأخذ حمام ساخن قبل تنفيذ التمارين أو استعمال الأجهزة و تدليك عضلة القضيب بلطف و شدها الى الامام و الخلف, و اما ان تكون بغمر منشفة في الماء الساخن و وضعها على القضيب مع تدليكه بلطف ايضا

ثانيا: لا للألم

أحيانا, و اثناء تنفيذ بعض التمارين أو استخدام بعض الأجهزة قد تكون هنالك احتمالية للشعور بالألم كنتيجة لعمليات الشد التي يتعرض لها القضيب و قد تزيد احتمالات الشعور بالألم اذا ما تم اهمال الإحماء ايضا!

وينتج الألم ايضا عند المبالغة بالشد اما بتعريض القضيب للشد لأوقات طويلة او بقوة.

 

و اذا ما شعرت بالألم فعليك بالتوقف فورا عن اداء التمارين أو استخدام الاجهزة و ذلك لتفادي اي مضاعفات كانت.

وعند زوال الألم بالكامل بإمكانت البدء من جديد لكن بقوة شد أقل.

 

ثالثا: الإعتدال

نعلم تماماً انك قد تكون مندفعاً جداً انطلاقا من رغبتك بتكبير قضيبك بأسرع وقت ممكن, لكن هذا لا يبيح لك ان تتهور بإستخدام الكثير من المستحضرات و بشكل عشوائي, ان التكبير والتضخيم بشكل عام هي عملية ممنهجة تحتاج الى صبر و التزام بذات الوقت! فعليك بتنفيذ طريقة تكبير الذكر دون التطرق الى العشوائية نهائياً.

 

رابعا: الإلتزام

على فكرة ان القضيب سيكبر بين ليلة و ضحاها ان تتلاشى من ذهنك فورا, فالكثير الكثير من المواقع على الانترنت تعطي وعودا تخلو من الصدق بأن القضيب سيزداد طولا و غلظا في بضعة ايامّ فقط, و هذا ليس صحيح ابداً. و بالحقيقة ان الطرق المعتمدة طبياً تحتاج الى اشهر من العمل المتواصل و من الالتزام الكامل و ليس ايام! ولذلك و ان كنت جاد حقا في الوصول الى نتائج حقيقية فعليك ان تتأقلم مع هذه الحقيقة.

 

 

 #2  الحل الأسرع : استعمال جهاز تكبير القضيب

اجهزة تكبير القضيب
اجهزة تكبير القضيب

 

ظهرت في العشرة سنين الأواخر اجهزة طبية كثيرة يعمل أغلبها على مبدأ الشد و بهدف تمديد انسجة القضيب, و في عملية شد الأنسجة يحدث انشطار للخلايا و لذلك تتمد الأنسجة و يعرف الإنشطار بالسيتوكينيزيز cytokinesis و هو أحد خواص الخلايا و لذلك تعتبر عملية تمدد الأنسجة أمر اعتيادي و متعارف علية بالوسط الطبي. (مصدر)

 

وتتنوع هذه الأجهزه الطبية بأشكالها و آلية عملها. و من الأجهزة الطبية التي نقوم ببيعها على موقع العناية بالقضيب نذكر التالي:

 

1- جهاز تكبير الذكر بالشد

يعمل هذا الجهاز الطبي (مثل اجهزة اندرو بينس) على مبدأ الإطالة بالشد, و بالإلتزام على استخدام جهاز طبي فإن النتائج ستكون حقيقية الى اعلى درجة و ثبتت فعاليته في زيادة طول القضيب.

بالعادة نستخدم هذه الأجهزة مع زيوت خاصة مغذية, فالجهاز يعمل على الإطالة الفعلية للأنسجة بفعل الشد, و الزيت يحفز الإطالة و يمد الأنسجة بمكوناته المفيدة و المغذية لطبقات القضيب لتحدث عملية الإطالة بشكل اسرع و بأعلى درجة أمان بذات الوقت.

بعض اجهزة الشد المتوفرة للبيع:

 

2. المضخات المائية هيدروماكس الأصلية

هيدروماكس X30 و X40 و موديل اكستريم هو الجهاز الأشهر و الأفضل مبيعا في العالم على الإطلاق, فعال للغاية بشهادة الكثير ممن إستخدموه,  اثبت فاعليتة مع الآف الرجال بتكبير القضيب بشكل ملحوظ بعد اسابيع من استخدامه.

ويعمل كمضخة مائية (تستخدم خلال الإستحمام) تعمل على احداث ضغط داخل الأنبوبة تؤثر بشكل فعال جدا على عضلة القضيب. (لتصفح المنتجات اضغط هنا)

وبإمكانك التعرف اكثر على المضخات التي تجدها هنا للبيع على موقع دكتور اكس

 

أفضل انواع الأجهزة الطبية لتكبير القضيب (مع الروابط):

أسم الجهازرابط المنتج المباشرالسعر بالدولارالسعر بالريال السعودي
جهاز دكتور اكس برو لتكبير القضيب (جهاز شد)اضغط هنا159 $597 ريال
هيدروماكس اكستريم (مضخة مائية)اضغط هنا299 $1122 ريال
بني ماستر برو (جهاز شد)اضغط هنا599 $2250 ريال
الجهاز الامريكي لتكبير القضيب (جهاز شد)اضغط هنا229 $860 ريال
جهاز اندروبينس الذهبي (جهاز شد)اضغط هنا355 $1333 ريال
جهاز الحزام الألماني (جهاز شد)اضغط هنا559 $2100 ريال
مضخة القضيب الفاكيوم الهوائية الكهرباءاضغط هنا105 $394 ريال

 

 #3  استعمل حبوب تكبير القضيب مع الأجهزة

حبوب تكبير القضيب
حبوب تكبير القضيب

الكثير يسأل عن فاعلية حبوب تطويل العضو الذكري, والتي تستخدم بالعادة مع الأجهزة الطبية السابق ذكرها. ومن المنتجات الأحدث التي تستخدم كمنتجات مساعدة هي حبوب اكسترا سايز والتي نعتمدها منذ 5 سنوات تقريبا, وهي حبوب اوروبية ذات تركيبة متطورة تسرع التكبير والاطالة خصوصاً لؤلائك الذين يرغبون بزيادة سماكة وغلظ القضيب على عن الإطالة فحسب.

 

تعتبر من العلاجات المحفزة التي تستخدم مع الأجهزة لأفضل النتائج

 

أهم شيء عند اختيار حبوب لتكبير القضيب:

  1. ان يكون ذو جودة عالية
  2. بلد المنشأ اوروبي أو امريكي
  3. ان يكون منتج طبيعي وآمن

 

 

 #4  استعمال المراهم وأثرها

مراهم وكريمات تكبير القضيب
مراهم وكريمات تكبير القضيب

مراهم و دهان تكبير القضيب الذكري تستخدم للتغذية بعد استعمال الجهاز , وذلك لأن الأنسجة تتعرض لقوى شد متواصل وتحتاج الى تغذية مستمرة طيلة فترة العلاج.

 

وبغض النظر عن شكل الدهان المستخدم (جل, كريم , زيت .. أو غيره) فإن اهم ما يميزه هو تركيبته .. ونفضل بالعادة استعمال انواع طبيعية, مثل تيتان جل أو زيت تكبير الذكر.

 

 

 #5  اللجوء لعمليات جراحة تكبير القضيب

جراحة تكبير الذكر
جراحة تكبير الذكر20

في الحالات القليلة و التي يكون فيها طول العضو الذكري اقل من المعدل العام بكثير قد ينصح طبيب المسالك البولية بإجراء عملية لتكبير حجم القضيب, و هي عملية بسيطة لا تستدعي البقاء في المستشفى اكثر من يوم واحد بعد اجراء العملية, و يبدأ المريض بالتحسن و انتهاء الشعور بالألم بعد ثلاثة اسابيع بعد العملية الجراحية.

 

أما مبدأ العملية, فمن المتعارف عليه طبياً ان القضيب في الحقيقة يقع جزء منه خارج الجسم (البارز) و جزء آخر داخل جدار الجسم, و يمر الجزء الداخلي للقضيب من تحت عظمة العانه (اسفل البطن), و من عظمة العانة تمتد بعض الأربطة و الألياف التي تحكم و تصل الى العضو الذكري. هذا بالإضافة الى شفط دهون منطقة العانة.

 

(و تتلخص الجراحة) بإجراء شق صغير في منطقة العانة و عن طريق الشق هذا يحرر الجزء الداخلي للقضيب عن طريق تحرير الأربطة و الألياف و هذا يؤدي الى بروز الجزء الداخلي الى الخارج و بالتالي الزيادة في طول القضيب.

 

التكلفة: حوالي 5000-7000 دولار في البلدان العربية و لغاية 13000 دولار في اوروبا وامريكا (مصدر)

 

هذا ويرفض الكثير من الأطباء امثال الدكتور ناحوم سيلبر اجراء هذه العمليات الجراحية الا في ظروف استثنائية وحالات القصر الشديد للقضيب والتشوهات الخلقة او الإصابات, وهذا ما ينصح به اغلب الاطباء.

 

وننوه ايضا الى ان هذه الجراحات قد لا تنجح في بعض الحالات وقد ينتج عنها تندبات وفقدان في الإحساس او الوظيفة.

 

جراحة تكبير القضيب بالحقن (الأدمة والسيليكون)

فهو يهدف الى زيادة سمك او غلظ القضيب الذكري و يتم بتخدير موضعي وحقن مادة دهنية مستأصلة من المريض نفسه (Fat Injection).

 

لكن هذه الطريقة مؤقتة و غير فعالة حيث يتم امتصاص المواد الدهنية المحقونة بعد فترة من الزمن و بذلك تزول السماكة ايضا. الا ان الطب الحديث وقر حاليا تقنيات جديدة في هذا المجال و يقوم بعض الأطباء بإجراء عمليات زرع لدهون مستأصلة من الشخص نفسة بين سطح القضيب الداخلي و الجلد و تعد هذه العملية افضل بكثير من الحقن. (مصدر)

 

اما بالنسبة للطرق الحديثة بالحقن فيتم بمادة الفيلر المستخدمة في عمليات التجميل (Derma Filler Penis Enhancement), و هي اكثر كفاءة من الحقن بالمواد الدهنية الا انها تزول مع الوقت ايضاً. (مصدر)

 

 

 #6  ابتعد عن الطرق “عديمة الجدوى” التالية

هنالك معلومات خاطئة تحوم حول مسألة طرق المستخدمة بالتكبير, و هنالك للأمانة منتجات كثيرة منها منتجات غريبة (بأسماء غريبة) غير موثوقة المصدر يقال انها تعمل على التكبير الفعلي للقضيب.

 

لا ننصح شراء اي منتج! قم بشراء منتجات ذات نوعية ممتازة وموثوقة المصدر حتى لو كلف ذلك دفع مبلغ اضافي, فأنت تدفع هذا المبلغ أولا للحصول على نتائج جيدة و ثانيا تدفعها مقابل استخدام منتج آمن!

 

وبالتالي طرق قد تكون عديمة الجدوى او خطيرة يتبعها الناس كمحاولات بائسة في تكبير القضيب:

طرق غير مجدية بتكبير الذكر
تكبير الذكر بالعسل
تكبير القضيب بمعجون الاسنان
تكبير القضيب بزيت الزيتون
تكبير الذكر بالعسل
تكبير الذكر بزيت السمسم
تكبير الذكر بزيت الزنجبيل
تكبير الذكر من خلال اطعمة معينة
الطريقة السودانية لتكبير الذكر
بروتينات تكبير الذكر

 

 

 #7  فقرات ختامية

يذكر الطبيب الدكتور رودني صموئيل (Rodney Samuel Traeger MD) ان “التربية الجنسية قد تحل الكثير من المشاكل والتبعات النفسية التي يتعرض لها الرجال من جراء مفاهيم خاطئة حول حجم القضيب.”

 

ويضيف الطبيب الجراح الدكتور مايكل أوريلي (Michael O’Leary, MD, MPH) من جامعة هارفارد Harvard Medical School – Urology في بوستن

“I think there isn’t a guy in the world who hasn’t wished his penis were an inch or two longer”

اي أن الجميع يفضلون الحصول على بضعة سنتيمترات اضافية بحجم عضوهم الذكري. لكن هذا قد لا يكون ضروريا في معظم الحالات.

 

وتتفاوت الدراسات حول متوسط حجم القضيب عند الرجل, و في دراسة حديثة وجدناها ان متوسط الحجم يدور حول 6.21 انش ما يعادل 15.5 سم تقريبا.

 

وهنالك العديد من الإعلانات على الأنترنت لمنتجات تزعم بتكبير القضيب الذكر, من مضخات او اجهزة وعلاجات أو غيرها, فهل تفي حقا بالغرض؟

الجواب هو لا .. اغلب هذه المنتجات المسوّقة (عدا الأنواع الممتازة منها) عديمة الجدوى وقد تكون خطرة, خصوصا تلك الأنواع المقلّدة والمصنوعة من مواد رديئة قد تلحق بك الضرر .. فندعوك لعدم تجربتها.

 

تحدّث مع الطبيب

نحن نعلم ان الجينات والهرمونات في بعض الأحيان قد يكون لها دور في ظهور ما يسمى بال Micropenis او متلازمة القضيب القصير. لكن ليس الجميع يشخص بهذا المرض..

ولذلك من المهم جدا انك اذا كان لديك قلق بشأن طول قضيبك الذكري ان تراجع طبيبك أو احد الإستشاريين في مجال طب المسالك البولية, أو معالج نفسي اذا كانت المشكلة نفسية.

 

مقالات متعلقة

فوائد زيت الزنجبيل للقضيب وتكبيره
الفرق بين تيتان جل الذهبي و تيتان جل الاسود؟ واين يمكن شراءه؟
أسباب فشل طرق تكبير العضو الذكري واسهل طريقة سريعة للعلاج
مضخة تكبير الذكر للبيع (شروط استعمالها وأي نوع تختار؟)
عملية جراحة تكبير القضيب بالفيديو والصور + البدائل
تكبير القضيب بالزيوت (ملخص عن افضل 5 انواع زيوت تساعد في تكبير الذكر)
احدث وسائل تكبير العضو الذكري وأكثرها فاعلية
استخدام زيت دودة العلق من قبل الرجال لتكبير الذكر
اكسترا سايز XtraSize الأفضل لتكبير الذكر
ما هو متوسط طول قضيب الرجل الطبيعي ؟
علاج لتكبير الذكر مجرب طبياً ومضمون
جهاز اندروبينس الذهبي الاسباني
جهاز اندروبينس ميني المصغّر لتكبير القضيب الصغير جدا
ما هي اجهزة تكبير الذكر من الجيل الثالث؟ نتائجها واسمائها واسعارها!
ما هي الاشياء التي تكبر الذكر ؟
كيف اكبر قضيبي بشكل آمن
تكبير القضيب بمعجون الاسنان - والأطباء يحذّرون
كيف يتم تعريض القضيب؟ 4 طرق مجربة!
اسماء كريمات تكبير القضيب [افضل ٣ انواع]
تمرين الاطالة الدائرية للقضيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×
عملية شراء جديدة
error: المحتوى محمي لموقع دكتور اكس!
(إضغط للتحدث) نساعدك بإختيار المنتجات المناسبة مجانا دون التزام.